فرنسا تنعي النجم المصري العالمي عمر شريف

آخر تحديث: السبت 11 يوليه 2015 - 4:37 ص بتوقيت القاهرة

باريس - أ ش أ

نعى الساسة والسينمائيون ووسائل الإعلام المختلفة في فرنسا ببالغ الحزن الممثل المصري عمر الشريف الذي وافته المنية أمس الجمعة عن عمر ناهز 83 عاما، ليسدل الستار على حياة حافلة بالشهرة والنجاح العالمي بعد أدائه أدوارا متميزة في أفلام عديدة مثل "لورانس العرب" و "دكتور زيفاجو".

وتوالت ردود الأفعال على وسائل التواصل الاجتماعي إثر إعلان رحيل الفنان المصري العالمي حيث وصف رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس في تغريدة على تويتر، الفنان عمر الشريف بأنه كان رجل يجسد الأناقة، وصاحب نظرة مضيئة وموهبة كبيرة تعبر عن كل منطقة المتوسط".

ومن جانبها، نعت وزير الثقافة الفرنسية فلور بيلران الفنان العالمي عمر الشريف و وصفته بأنه كان ممثلا ساحرا بشكل خاص ومؤثرا ورومانسيا في الحياة العادية كما هو على بلاتوهات السينما.".

فيما قالت فاليري بيكريس النائبة والقيادية بحزب "الجمهوريون"،: " توفى عمر الشريف... رحل الممثل الأسطورة... وداعا دكتور زيفاجو".

وقال رئيس الوزراء الأسبق الان جوبيه: "عمر الشريف وافته المنية..يا له من حزن... الكثير من العواطف في الكثير من الأعمال الرائعة.. كنت دائم الانبهار بأناقته ونبله ورقيه".

ومن عالم السينما، قال إيريك ايمانويل شميت مؤلف قصة فيلم "السيد إبراهيم و"زهور القرآن" إن عمر الشريف ظل إنسانا جميلا حتى أخر حياته". وأضاف أن عمر الشريف لم يكن منشغلا بالنجاح والمال، وكان رجلا منفتحا وجميلا بكل معنى الكلمة.

فيما قالت ارييل دومباسل مخرجة فيلم "الأهرامات الزرقاء" إنها عملت مع عمر الشريف بينما كانت مخرجة شابة ووافق على المشاركة معها في فيلم نجاحه غير مؤكد.

ومن جانبها سلطات صحيفة "لاكروا" الضوء على الأدوار العديدة والمتنوعة التي جسدها عمر الشريف حيث أدى دور الأمير العربي والأمير النمساوي والبقال التركي المسلم والطبيب الروسي، مشيرة إلى إتقانه لعدة لغات وقدرته على أداء الأدوار المختلفة.

كما وصفت الصحيفة الفنان الراحل عمر الشريف بأنه شرقي من الناحية العاطفية بينما ثقافته غربية وإلى رفضه دائما مشاهدة أفلامه لانتقاده لنفسه باستثناء مشهد وفاته في فيلم "دكتور زيفاجو" حيث توفي بأزمة قلبية مثلما حدث له اليوم الجمعة عن عمر ناهز 83 عاما.

وتحت عنوان "وداعا دكتور زيفاجو"، كتبت صحيفة "لوبوان" أن الممثل الذي لا ينسى في أدواره "لورنس العرب" و "دكتور زيفاجو" قد توفي نتيجة أزمة قلبية يوم الجمعة في القاهرة، في بلده الأصلي.

ولفتت إلى أن الفنان الراحل عمر الشريف كان دائم السفر حيث قضى معظم حياته متنقلا بين فرنسا و الولايات المتحدة وإيطاليا ونقلت عنه قوله "أنا الممثل الوحيد في العالم الذي كان دائما أجنبيا في كل مكان".

وكان النجم العالمي عمر الشريف قد لفظ أنفاسه الأخيرة بعد ظهر أمس الجمعة جراء أزمة قلبية في القاهرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved