«الخارجية»: تفجير القنصلية الإيطالية عمل «إرهابي خسيس» لن ينال من المصريين

آخر تحديث: السبت 11 يوليه 2015 - 5:19 م بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

وصف السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، حادث الانفجار الذي وقع صباح السبت، أمام القنصلية الإيطالية بوسط القاهرة، بأنه عمل إرهابي خسيس يستهدف أمن مصر.

وأضاف «عبد العاطي»، خلال مداخلة هاتفية لـ«سي بي سي اكسترا»، اليوم، أن هذا الحادث لن ينال من عزيمة الشعب المصري أو القيادة المصرية في مواجهة الإرهاب، مؤكدًا على استمرار الدولة في جهودها الرامية لمكافحة الإرهاب على المستويين الداخلي والخارجي.

وأوضح أن وزير الخارجية سامح شكري، تواصل مع نظيره الإيطالي باولو جينتيلوني، ونقل كافة المعلومات المتوفرة للجانب الإيطالي، مؤكدًا له حرص مصر على اقتصاص الإرهاب من جذوره، وأن مصر ستواجه مثل هذه الهجمات بكل حزم وإصرار.

وتابع: «وزير الخارجية الإيطالي بادر بالإدانة الكاملة للحادث، مؤكدًا أن هذا الحادث لن يخيف أو يروع إيطاليا، مقدمًا التعازي لأهالي ضحايا الحادث، ومتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وكانت سيارة مفخخة قد انفجرت بمحيط القنصلية الإيطالية صباح اليوم، مما أدى إلى وفاة شخص وإصابة 10 آخرين، بالإضافة إلى حدوث تلفيات بمبنى القنصلية، كما تفقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، واللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، موقع الحادث.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved