بالفيديو.. نبيل نعيم: القنصلية الإيطالية لم تكن الهدف الأصلي من التفجير

آخر تحديث: السبت 11 يوليه 2015 - 1:15 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قال نبيل نعيم، الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، إن الإرهابيين لم يكونوا يستهدفون القنصلية الإيطالية، خاصة وأن هذا المبنى خال من الموظفين منذ فترة، ولا يتم مباشرة أعمال القنصلية من داخله.

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "صباح أون"، المذاع على قناة "أون تي في"، "المكان الذي تم فيه ركن السيارة المفخخة خال ولا يوجد فيه سكان، وبالتالي فهو مكان نموذجي لتجهيز السيارة وتحريكها نحو دار القضاء العالي أو أي مكان آخر حيوي قريب لتفجيرها فيه"، حسبما قال.

وتساءل نعيم عن كيفية حصول الإرهابيين على كميات المتفجرات الضخمة التي تصل إلى ما يقرب من 200 كيلو متفجرات في كل حادثة إرهابية تقع، وبالتالي فعلى الجميع أن يسأل كيف يحصل الإرهابيون عليها ومن أين؟، مضيفًا: "العناصر الإجرامية أعلنت أكثر من مرة أنهم سيستهدفون القنصليات والسفارات داخل مصر خلال الفترة المقبلة حتى يروجوا صورة للعالم أن مصر غير آمنة، ولكنهم سيفشلون لأن بلادنا ليس بها طوائف أو عرقيات مثل سوريا والعراق".

يذكر أن عبوة ناسفة قد انفجرت بمحيط القنصلية الإيطالية صباح اليوم، مما أدى إلى وفاة شخص وإصابة 7 آخرين، بالإضافة إلى حدوث تلفيات بمبنى القنصلية، كما تفقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية موقع الحادث، منذ قليل، للتعرف على آثاره وحجم التلفيات التي خلفها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved