السجن 15 عاما لمتهمين بحيازة 75 طربة حشيش واستعمال القوة في الإسكندرية

آخر تحديث: الثلاثاء 11 يوليه 2023 - 10:08 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد أحمد شعيب، اليوم الثلاثاء، كل من: "ع.خ.ع"، و"ا.ا.ا"، بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا، وتغريم كل منهما مبلغ مالي قدره 100 ألف جنيها، ومصادرة المواد المخدرة، والهواتف المحمولة، والسيارة المضبوطة، وألزمتهما بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامهما بحيازة 75 طربة لمخدر الحشيس؛ بقصد الاتجار، واستعمال القوة، وذلك في القضية المقيدة برقم 3326 لسنة 2023 جنايات ثانٍ العامرية.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، يفيد ضبط شخصين، وبحوزتهما كمية من مخدر الحشيش، بقصد الاتجار، وذلك أثناء تواجدهما في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات، المدعومة بتحريات المباحث أن عملية الضبط جرت حال ترصد الشرطة لتحركات المتهميز، إثر ورود معلومات سرية، حيث توجهت قوة أمنية إلى مكان تواجدهما، فأبصرت المتهمان يستقلان سيارة، فأسرعت القوة بإنزالهما منها لضبطهماا، إلا أنهما استعملا القوة والعنف، محاولان الهروب، فتمكنت من ضبطهما.

وأضافت التحقيقات أنه وبتفتيش المتهم الأول عثر بحوزته على 1 طربة لمخدر الحشيش، وبتفتيش المتهم الثاني عثر بحوزته على 1 طربة لذات المخدر، والاثنين بحوزتهما مبلغ مالي، وهاتفين محمولين، وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على 73 طربة لذات المخدر داخل جوال بلاستيكي.

وبتقنين الإجراءات، والتحفظ على المضبوطات واقتياد المتهمين إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهتهما، أيدا ما جاء بتحريات المباحث، وأقرا بأن المخدرات التي ضُبِطت بحوزتهما كانت بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من حصيلة البيع، والهاتفين المحمولين لتسهيل الاتصال بعملائهما، والسيارة لاستخدامها في عملية الترويج.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة، وعرض المتهمين على النيابة العامة، قررت حبسهما احتياطيا على ذمة التحقيقات، وبإحالتهما لمحكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحقهما حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: حازم عبد الفتاح الشناوي، وأكرم محمدين الفضال

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved