حملة 100 يوم صحة.. فريق طبي لتقديم الخدمات للعاملين بالمجان في البحيرة

آخر تحديث: الثلاثاء 11 يوليه 2023 - 2:28 م بتوقيت القاهرة

خميس البرعي

 

انتقلت فرقة متنقلة تابعة لمديرية الصحة لديوان عام محافظة البحيرة، تضم فريق طبي متخصص لتقديم خدمات الحملة للعاملين بالمجان على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء 11، 12 يوليو الجاري، وذلك في إطار متابعة فعاليات حملة "100 يوم صحة"، وضمن جهود المحافظة لتعظيم الاستفاده من خدمات المبادرة وتعميمها ب مدن ومراكز المحافظة.

وقدم الفريق خدمات الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية "قولون، رئة، عنق، رحم بروستاتا"، كما تم تقديم خدمات مبادرة دعم صحة المرأة المصرية والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي وعلاج الأمراض المزمنة.

ويقوم الفريق الطبي بتقديم خدمات المبادرة، وفي حالة اكتشاف أي مرض يتم تحويل الحالات إلى أماكن طبية حكومية لاستكمال العلاج والفحوصات الطبية بالمجان.

وشهدت الفرقة المتنقلة إقبالا متزايدا من العاملين لتلقي خدمة المبادرات المختلفة التي تشملها الحملة، وأثنوا على الخدمات المقدمة وبجهود الدولة، ووجهوا الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على رعايته لتلك الحملة واهتمامه بصحة المواطن المصري.

يأتي ذلك بالتزامن مع وجود فرق ثابتة ومتحركة من خلال العيادات المتنقلة بالوحدات المحلية والمصالح الحكومية والميادين العامة وأماكن تزاحم المواطنين بمدن ومراكز المحافظة.

وأكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، أن مبادرة "100 يوم صحة" من المبادرات الصحية الرائدة التي تسعى إلى التوسع في تقديم خدمات المبادرات الرئاسية "100 مليون صحة" والمقدمة من وزارة الصحة والسكان للمواطنين.

مشيرة إلى أن الحملة تلقى إقبالا وتزايدا كبيرا من مواطني المحافظة المترددين على خدماتها.

ووجهت نائب المحافظ بضرورة تكثيف التوعية بأهمية مبادرة "100 يوم صحة" لتكثيف خدمات مبادرات "100 مليون صحة" لتحقق مستهدفاتها المرجوة، بما يعود بالنفع على المواطنين بالقرى الأكثر احتياجاً بمختلف مراكز المحافظة

مشيرة إلى أهمية دور رجال الدين الأوقاف والأزهر والكنيسة، ودور المجلس القومي للسكان والمجلس القومي للمرأة، للحشد والتوعية بأهمية المبادرة.

من جانبه استعرض الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة نتائج المبادرة الرئاسية "100 يوم صحة" منذ انطلاقها يوم 25 من شهر يونيو الماضي حتى الآن، بإجمالى 106 آلاف و964 منتفعا منذ بدء الحملة وحتى الآن.

وقدمت الحملة خدماتها في صحة المرأة ل42 ألفا و125 امرأة منتفعة، وفي السمعيات لـ5656 شخصا، والأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي لـ22504 مريضا، والأورام السرطانية لـ31 ألفا و423 شخصا، وصحة الأم والجنين لـ4256 سيدة.

جدير بالذكر أن الحملة تنفذ بمحافظة البحيرة من خلال 235 وحدة رعاية أساسية و32 فريقا متحركا سيتم زيادتهم تدريجيا، طبقا لعدد المنتفعين، وبدأت فعالياتها في 25 يونيو وتستمر حتى الأول من أكتوبر 2023.

وتقدم حملة 100 يوم صحة خدمات متنوعة من خلال الفرق الثابتة المتواجدة بالوحدات، حيث يتم تقديم خدمات 5 مبادرات هي "دعم صحة المرأة المصرية، فحص الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، كشف وعلاج ضعف السمع بين الأطفال، العناية بصحة الأم والجنين"، ويوجد 16 مكانا على مستوى المحافظة لتقديم خدمة فحص المقبلين على الزواج.

كما يتم تقديم خدمات 3 مبادرات من خلال 32 فريقا متحركا بالعيادات المتنقلة بواقع عيادتين بكل مركز في 16 مركزا بالمحافظة، وقابلين للزيادة حسب نسبة التردد، ويتم من خلالهم تقديم خدمات مبادرات "دعم صحة المرأة المصرية، فحص الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved