حبس عاطل عاما لاتهامه بتزوير عقد بيع قطعة أرض في الإسكندرية

آخر تحديث: الثلاثاء 11 يوليه 2023 - 10:37 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار إيهاب محمود إسماعيل، اليوم الثلاثاء، "ر.م.م"، عاطل، بالحبس لمدة عامًا واحدًا؛ لاتهامه بتزوير محررات رسمية، وذلك في القضية المقيدة برقم 11949 لسنة 2020 جنايات ثانٍ العامرية.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة؛ يفيد ورود بلاغًا حول قيام شخص بالاشتراك مع آخرين وتزوير محررات رسمية.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، قيام المتهم بالاشتراك مع آخر في تزوير محرر رسمي، عبارة عن توكيل "توثيق الجيزة"، خاص بالوكالة له في بيع قطع أرض تقسم شركة هندسة زراعية، وكذلك عقد بيع تلك القطعة، بزعم صدروه من الشركة، وأنه صادر من الممثل القانوني لها، ومزيل بتوقيعه، وذلك بقصد بيعها لطبيب.

وأضافت التحقيقات أن الطبيب المشتري توجه إلى الشركة المالكة لقطعة الأرض للاستعلام عنها، فتبين أن تلك المستندات مزورة عن طريق الاصطناع الكامل، بقصد الاستيلاء على قطعة الأرض، وأن الممثل القانوني للشركة فارق الحياة منذ عام 2011.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة، وعرضه على النيابة العامة، قررت إحالة القضية إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، حيث أصدرت بحق المتهم حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: عبد الفتاح محمد العكاري، وإمام محمد الصيرفي، وسكرتير المحكمة، السيد البتانوني.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved