المدير الفني لمنتخب مصر للدراجات: راعوا شعور شهد سعيد.. البنت عليها ضغط نفسي عالي

آخر تحديث: الخميس 11 يوليه 2024 - 1:48 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال محمد إبراهيم، المدير الفني لمنتخب مصر للدراجات، إن الاتحاد المصري التزم بقوانين الاتحاد الدولي في التعامل مع واقعة اللاعبة شهد سعيد، خلال بطولة الجمهورية للدراجات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الخميس، أن «الاتحاد ضاعف العقوبة المطبقة على شهد، لتتضمن الإيقاف لمدة عام من اللعب المحلي في سباقات الطريق، وشطبها من سباق الجمهورية للدراجات».

وذكر أن شهد تأهلت إلى الأولمبياد يوم 15 أبريل من خلال 7 بطولات دولية، قائلًا إن «بطولة الجمهورية للدراجات أقيمت يوم 27 أبريل».

ولفت إلى أن شهد لم تتعمد إيذاء زميلتها جنة عليوة، مضيفًا: «من وجهة نظري الفنية كمدرب، البنات كانوا ماشيين على سرعة عالية وحصل اختلال ووقعت، ده بيحصل في كل السباقات، وفي لائحة لعقوبات الإصابات والاصطدام».

وأشار إلى أن اللاعبين معرضون في أي وقت لـ«خطأ غير مقصود»، مطالبًا مراعاة شعور اللاعبة: «راعوا شعور البنت الصغيرة والمنتخب، شهد عليها ضغط نفسي عالي بسبب الموضوع ده»، بحسب وصفه.

وأرسلت وزارة الشباب والرياضة، خطاباً للجنة الأولمبية المصرية للتوجيه بشأن إعادة دراسة موقف مشاركة اللاعبة شهد سعيد في أولمبياد باريس، والإجراءات التي قام بها الاتحاد في هذا الشأن، وموافاة الوزارة بتقرير تفصيلي، وفقاً للوائح المحلية والدولية، ومراعاة لكافة المواثيق والمعايير الرياضية الدولية وأخذا بعين الاعتبار القواعد الأخلاقية الحاكمة للمنظومة الرياضية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved