أمين سر سياحة النواب: مساع لزيادة الطاقة الفندقية للأقصر

آخر تحديث: الخميس 11 يوليه 2024 - 3:37 م بتوقيت القاهرة

محمد راشد

كشفت النائبة أماني الشعولي، أمين سر لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، عن وجود مساعٍ لزيادة الطاقة الفندقية لمحافظة الأقصر من خلال إقامة منتجعات وفنادق جديدة، تلبي حاجة القطاع السياحي لمزيد من الغرف الفندقية، وتوفر فرص عمل جديدة.

وأكدت "الشعولي" أن محافظ الأقصر الجديد، المهندس عبدالمطلب عمارة، يعمل على وضع خريطة للمناطق الخاصة بالاستثمار السياحي والفندقي، ويعمل على وضع رؤية جاذبة للاستثمار على أرض المحافظة.

وأشارت الشعولي إلى اهتمام محافظ الأقصر بالقطاع السياحي، وبمختلف القطاعات والقضايا التي تهم أبناء المحافظة، بما في ذلك الأحوزة العمرانية الجديدة، والنظافة، وحرصه على تحقيق آمال وتطلعات أهل المحافظة، وحرصه على التواجد بين المواطنين من خلال الجولات الميدانية المستمرة.

وقالت الشعولي، إنها استعرضت خلال أول لقاء لها بمحافظ الأقصر الجديد، عددا من القضايا والمطالب التي تهم المواطنين، في مختلف القطاعات، وفي مقدمتها مطالب القطاع السياحي، واستكمال الأحوزة العمرانية بقرى ومدن المحافظة، والاهتمام بجوانب طريق الكباش، وتسيير مواكب فنية بطابع فرعوني لجذب السياح لزيارة الطريق والاستمتاع بمعالمه التاريخية، وتطوير جوانبه وتحويل أية مساحات فارغة تطل على الطريق لمشروعات تخدم السياح والمواطنين وتوفر فرص عمل جديدة، وتمكين زوّار الأقصر من الاستمتاع بالطريق الذي يربط بين معبدي الكرنك والأقصر الفرعونيين بطول 2700 متر.

ولفتت إلى أن المحافظة بدأت في التنسيق مع وزارة النقل لإعداد الدراسات اللازمة لإقامة كوبري "القراريش" على شريط السكك الحديدية، والذي وافق على إقامته الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved