«تخصصي التعليم» يلتقي وفدا من المعلمين.. وينقل مقترحاتهم للرئيس

آخر تحديث: الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 9:59 م بتوقيت القاهرة

محمد بصل

«المعلمون» يطالبون بتغيير نظام المعاش وتطوير المناهج والامتحانات

التقى عدد من أعضاء المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي التابع لرئاسة الجمهورية، الثلاثاء، بوفد من المعلمين من مختلف أنحاء الجمهورية، بمقر المجالس التخصصية بمصر الجديدة.

وترأس اﻻجتماع الدكتور طارق شوقي، الأمين العام للمجالس التخصصية، ورئيس المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي، واستمع اﻷعضاء على مدار 3 ساعات لرؤية ومطالب عدد من المعلمين من مختلف أنحاء الجمهورية بهدف الوقوف على مشكلاتهم ومطالبهم.

وعرض المعلمون المنتمون لمحافظات «الإسكندرية، والغربية، والمنوفية، والقليوبية، والسويس»، أبرز المشاكل التي يعانون منها، كما طالبوا الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتدخل لإنهاء فرض الحراسة على نقابة المهن التعليمية، ومعالجة مشكلة الرسوب الوظيفي التي يعاني منها معظم المعلمين، وأن يكون تحديد المعاش على آخر أجر شامل وليس على أساسي المرتب، ومراعاة حقوق المعلمين المالية والأدبية.

وتطرق الاجتماع إلى رؤية المعلمين لتطوير المنظومة التعليمية، حيث تقدموا بعدة اقتراحات وأفكار في هذا الشأن، وتعتمد على تطوير المناهج الدراسية ورفع كفاءة المعلمين ووضع نظام للامتحانات يعكس توجهات منهج التفكير النقدي.

من جانبهم، وعد أعضاء المجلس التخصصي المعلمين الحضور بدراسة هذه المقتراحات والأفكار، والعمل على تكرار هذه الجلسات بهدف الاستماع لجميع المطالب، وتكوين رؤية واضحة عن أحوال المعلمين، ونقل المقترحات إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved