بالصور.. محافظ المنوفية يؤدي صلاة عيد الأضحى في الإستاد الرياضي بشبين الكوم

آخر تحديث: الأحد 11 أغسطس 2019 - 1:44 م بتوقيت القاهرة

محمد الملاح

أدى، صباح اليوم، اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، صلاة عيد الأضحى وسط جموع المصلين بالإستاد الرياضي في شبين الكوم، بحضور اللواء محمد ناجي مدير أمن المنوفية، واللواء علاء رشاد السكرتير العام للمحافظة، ووكيل وزارة الأوقاف، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

ألقى خطبة العيد الشيخ أحمد عبدالمؤمن وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، مهنئاً جموع المصلين بعيد الأضحى، مؤكداً أنه يوم التضحية والفداء وأن أعظم أهداف الحج هو تجسيد أن المسلمين على مختلف ألوانهم وجنسياتهم أمة واحدة ووطن واحد ويتجلى هذا واضحا في ركن الحج الأعظم ألا وهو الوقوف بعرفة باعتباره أكبر تجمعا بشريا في العالم.

وأشار إلى ضرورة التوحد والتكاتف من أجل مصلحة الوطن، داعيا المولى عز وجل أن يتقبل من جموع الحجيج بالمشاعر المقدسة مناسكهم التي يتقربون بها إلى خالقهم، كما تناولت الخطبة أهمية تحلي وتمسك المسلمين بالصفات الحميدة التي حثنا عليها الإسلام كحسن الخلق والصدق والأمانة وصلة الأرحام.

وعقب الصلاة، قدم محافظ المنوفية التهنئة للمصلين، وأعرب عن سعادته بالتراحم والمودة بين المواطنين وتجمعهم من أجل إعلاء كلمة واحدة وإقامة شعيرة مباركة.

وسادت حالة من البهجة في الشوارع الرئيسية والميادين العامة بمدن ومراكز المحافظة؛ احتفالاً بعيد الأضحى، وسط تشديدات أمنية لتأمين المواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved