الأهلي يواصل انتصاراته بعد حسم الدوري ويهزم زد

آخر تحديث: الأحد 11 أغسطس 2024 - 11:09 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المحسن

واصل الأهلي انتصاراته في بطولة الدوري المصري الممتاز، بالفوز على ضيفه زد بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الأحد، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، في مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة والعشرين من الدوري المصري الممتاز.

تقدم الأهلي عن طريق كهربا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول، قبل أن يضيف أحمد عبد القادر الهدف الثاني في الدقيقة 63 من عمر المباراة، فيما قلص مصطفى سعد ميسي النتيجة لصالح زد في الدقيقة 87.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى بين الفريقين مع تبادل للاستحواذ على اللعب، خاصة في ظل حسم الأهلي للقب الدوري، والمشاركة في مواجهة الليلة بعدد كبير من البدلاء والشباب.

وشهدت المباراة ركلة جزاء ضد عمر كمال، مدافع الأهلي، لصالح زد أهدرها عبد الله بكري في الدقيقة 21 من عمر المباراة بعدما سددها قوية في القائم الأيمن لمصطفى مخلوف حارس الأهلي الشاب.

وفي الوقت المفضل للأهلي، سجل محمود عبد المنعم كهربا هدف التقدم في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع (45+3)، بعد ركلة ركنية ارتدت من حارس مرمى زد أمام كهربا أمام مرمى فسددها قوية في العارضة وسكنت الشباك.

وفي الشوط الثاني لجأ مجدي، عبد العاطي، المدير الفني لنادي زد لدكة البدلاء ودفع بثلاث تغييرات دفعة واحدة بحثًا عن العودة في النتيجة، ولكنه اصطدم بعقبة النقص العددي بعدما تعرض لاعبه علي جمال للطرد في الدقيقة 49، عقب حصوله البطاقة الصفراء الثانية.

الأهلي استغل النقص العددي وفرض سيطرته على اللعب ولكن لاعبوه أهدروا العديد من الفرص أمام مرمى علي لطفي، حارس مرمى زد، حتى جاءت الدقيقة 63 والتي شهدت الهدف الثاني للأهلي عن طريق أحمد عبد القادر الذي انطلق بالكرة من الجهة اليسرى وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم سدد في الزاوية اليسري لعلي لطفي.

وبعد الهدف خرج زد بشكل هجومي بحثًا عن تقليص النتيجة ولكن دون محاولات خطيرة على مرمى مصطفى مخلوف، حارس مرمى الأهلي الشاب، حتى أخطأ مخلوف في الخروج لكرة عرضية من ركلة حرة عن طريق مصطفى سعد ميسي، لاعب زد، في الدقيقة 87 وسكنت شباك الأهلي.

وخاض الأهلي مباراة الليلة تحت القيادة الفنية لسامي قمصان، المدرب المساعد، في ظل حصول السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي على إجازة بعد حسم الدوري، بالإضافة إلى إراحة عدد كبير من اللاعبين الأساسيين.

وحرص لاعبو نادي زد على عمل ممر شرفي للاعبي الأهلي، قبل مباراة الفريقين، بعدما حسم الأهلي لقب الدوري للمرة الـ44 في تاريخ النادي.

كما حرص مجدي عبد العاطي، المدير الفني لنادي زد، ووليد صلاح الدين، مدير الكرة بنادي زد، على تقديم درع تذكاري لنظيريهما في النادي الأهلي سامي قمصان وخالد بيبو، نظرًا لسفر مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي لحصوله على إجازة.

وبفوزه في مباراة اليوم، رفع الأهلي رصيده للنقطة 84، معززًا موقعه في صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز، فيما تجمد رصيد زد عند النقطة 47  في المركز السابع.

وأكد الأهلي تتويجه بالدوري للمرة 44 بعدما وسع الفارق مع أقرب ملاحقيه بيراميدز إلى 8 نقاط، مع تبقي مباراة واحدة فقط لبيراميدز، فيما تتبقى للأهلي مباراتين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved