أمين بيت العائلة بالإسكندرية: الحضارة الإسلامية قائمة على التطوع والعمل الخيري

آخر تحديث: الأحد 11 أغسطس 2024 - 8:54 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

قال الشيخ الدكتور إبراهيم الجمل، مدير عام الدعوة والوعظ بالأزهر وأمين بيت العيلة بالإسكندرية، إن الإسلام والحضارة الإسلامية قائمة على التطوع والعمل الخيري الذي هو أصل النماء والعطاء، مشيرًا إلى أن العمل التنموي مع الدولة هو أمان للدين والدولة.

وأوضح "الجمل"، خلال ندوة نظمتها إدارة إعلام الإسكندرية بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بعنوان المساندة المجتمعية للمشروعات الحكومية لتحقيق التنمية، خطورة حروب الجيل الرابع ومحاولة تغير الفكر والإعلام السلبي الموجه من القوى الخارجية التي تحاول تقويض الدولة وتقويض الدين، داعيًا المشاركين إلى ضرورة التمسك بقيم التعاون والمشاركة المجتمعية لخدمه الفرد والمجتمع.

ويأتي ذلك استمرارا لتنفيذ فعاليات حملة العمل الأهلي الضلع الثالث للتنمية التي أطلقها الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات.

فيما أكد اللواء طه زهير رئيس مركز ومدينة برج العرب، أهمية الوعي للحفاظ على أمن الوطن، موضحًا أهمية المشروعات القومية الكبرى خلال العشر سنوات الماضية من طرق وكباري، وبنية تحتية ومدن جديدة، في الوقت الذي كانت تعاني فيه الدولة من ظروف صعبة.

ودعا زهير منظمات المجتمع المدني أن تكون يدًا واحدة في المشاركة المجتمعية والمعاونة في حل مشكلات البسطاء من المواطنين الأولى بالرعاية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved