وزير العمل يستكمل زيارته المفاجئة في السويس بِتفقد سير العمل في المديرية ومركز ووحدة التدريب المهني

آخر تحديث: الأحد 11 أغسطس 2024 - 6:03 م بتوقيت القاهرة

أحمد كساب:

• جبران يوجه بتطوير منظومة التدريب المهني لتلبية احتياجات مصانع المحافظة من العمالة الماهرة والمدربة

واصل محمد جبران وزير العمل، جولته المفاجئة، اليوم الأحد، إلى محافظة السويس، بتفقد سير العمل بالمديرية ،و بمركز التدريب المهني الثابت، والوحدة التدريبية المُتنقلة، التابعة لوزارة العمل بالمحافظة.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم، أنه خلال تفقد جبران مركز التدريب المهني، وجه بسرعة بتطوير خطة التدريب المهني الحالية، وصياغة رؤية جديدة تتماشى مع احتياجات المصانع والشركات من العِمالة المجاهرة، والمدربة والتي تحتاجها سوق العمل، واعتماد خطة تدريبية، بتخصصات مرتبطة بسوق العمل بالمحافظة.

ودار نقاش بين "الوزير" و"العاملين في المديرية"، بشأن الرؤية المُستقلبية للعمل، والتي يجب أن تتماشى مع "برنامج الحكومة الجديدة"، خاصة في مجالات التدريب والتشغيل، ودمج ذوي الهمم في سوق العمل ،وحماية ورعاية ودعم العمالة غير المُنتظمة، وعمال التراحيل، وكذلك مراقبة تطبيق القوانين ذات الصلة بملف العمل، داخل المنشآت الصناعية ،وتوفير وسائل السلامة والصحة المهنية لحماية أرواح العمال والحفاظ على أدوات الإنتاج.

وعلى هامش الزيارة، التقى وزير العمل، مع عدد من أبناء الوطن، من ذوي الهمم، ووجه المديرية بسرعة توفير فرص عمل لائقة لهم لدمجهم في سوق العمل، وكذلك الإعلان عن دورات تدريبية بالمجان للشباب الراغب في تأهيل نفسه لسوق العمل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved