عواصف ترابية شديدة تضرب منطقة شرق العوينات في الوادي الجديد

آخر تحديث: الأحد 11 أغسطس 2024 - 11:38 ص بتوقيت القاهرة

عمرو بحر

شهدت منطقة شرق العوينات في محافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، عواصف ترابية شديدة وغير مسبوقة أدت إلى انعدام الرؤية وتراكم الرمال والأتربة، وانخف اض في درجات الحرارة وسحب كثيفة تنذر بسقوط أمطار بمنطقة شرق العوينات التي تقع جنوب غرب المحافظة وشهدت سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة الماضية.

وأدت العواصف الترابية بشرق العوينات إلى تكثيف حملات المرور على الطرق السريعة خاصة بطريق موط - شرق العوينات بمركز الداخلة، في ظل عدم استقرار الطقس وانعدام الرؤية المرورية بالطرق السريعة في العوينات والرابطة بين الشركات الزراعية الاستثمارية.

وأعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، استمرار رفع درجة الاستعداد بجميع الوحدات المحلية والمرافق الحيوية بمراكز المحافظة الإدارية الخمس، بالتزامن مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والأمطار التي تشهدها المحافظة خلال الفترة الحالية.

وأوضح أن غرفة العمليات والأزمات المتابعة وتلقي أي بلاغات والسيطرة في حال وقوع حوادث أو كوارث جراء العواصف الترابية والطقس غير المستقر، وتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من سقوط أمطار متوسطة على مناطق من جنوب البلاد.

وناشد المواطنين بشرق العوينات وقرية العين، الابتعاد عن مصادر الطاقة، وتوخي الحذر على الطرق السريعة وتخفيف حركة الانتقال قدر المستطاع لحين استقرار الأحوال، وسط الاطمئنان على توافر الخدمات الطبية بالوحدة الصحية وتوافر سيارات إسعاف والأمصال والأدوية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved