إزالة 126 حالة تعد على أراضي الدولة في الإسماعيلية بمساحة 9069 فدانا خلال المرحلة الثانية من الموجة 23

آخر تحديث: الأحد 11 أغسطس 2024 - 12:36 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

نفذت محافظة الإسماعيلية إزالة ١٢٦ حالة تعدٍ على أراضي الدولة ضمن المرحلة الثانية من الموجة ٢٣ لحملة إزالة التعديات، والتي تنفذ خلال الفترة من ٣ حتى ٢٣ أغسطس الجاري، تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، وبالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية، والداخلية، والزراعة، والري، ومحافظة الإسماعيلية، وجهات الولاية.

وبلغ إجمالي مساحة الأراضي المستردة نحو ٩٠٦٩ فدانًا و١٤ قيراطًا و٦ أسهم، حيث تم استردادها في جميع مراكز ومدن المحافظة تحت إشراف السكرتير العام المساعد للمحافظة وبحضور رؤساء المراكز والمدن الجديدة وقوات إنفاذ القانون. وشملت الحالات تعديات بالبناء بدون ترخيص على أملاك الدولة، بالإضافة إلى إقامة أسوار ومبانٍ غير مكتملة البناء وغير مأهولة بالسكان.

ووجه اللواء أكرم جلال، محافظ الإسماعيلية، رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني لتنفيذ حملات الإزالة ومتابعة تنفيذ القرارات بالتعاون مع جهات الولاية والوحدات المحلية، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي. وشدد على ضرورة التعامل الفوري مع أي حالات تعدٍ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وتنفذ الموجة ٢٣ لحملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة على ثلاث مراحل: الأولى نُفذت خلال الفترة من ٦ حتى ٢٦ يوليو الماضي، والثانية تُنفذ حاليًا خلال الفترة من ٣ حتى ٢٣ أغسطس الجاري، وتختتم بالمرحلة الثالثة التي تُنفذ خلال الفترة من ٣١ أغسطس حتى ٢٠ سبتمبر المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved