نقابة المهندسين بالإسكندرية تنظم ندوة حول تعزيز الوعي بأهمية الاستدامة

آخر تحديث: الأحد 11 أغسطس 2024 - 6:40 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر:

نظمت نقابة المهندسين في الإسكندرية، برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي، اليوم الأحد، ندوة بعنوان "المشروعات الخضراء"، وذلك بالتعاون مع إحدى الشركات العاملة في هذا المجال.

وخلال كلمته أكد الدكتور مصطفى الحضري، أمين النقابة، على أن لجنة "الصناعة والطاقة والتنمية المستدامة، برئاسة المهندس مينا ميلاد، ولجنة السلامة والصحة المهنية والبيئة، برئاسة المهندس وليد ماضي"، يعملان على مواكبة المشروعات الجديدة لخطة الدولة 2030.

ووفقًا لبيان صحفي، فقد أنثى "الحضري" على التعاون بين النقابة والمهندس أحمد بسطاوي، رئيس شركة "آ"، والمهندسة نيڤين الليثي، معاون المحافظ، على توعية المهندسين لمواكبة خطط الدولة 2030.

وتناولت الندوة "المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية"، إذ قدمت المهندسة نيڤين الليثي، عرضًا شاملاً حولها، من خلال تعريفها، وإيضاح أهدافها الرئيسية في تحقيق التنمية المستدامة، وحماية البيئة، وتعزيز الكفاءة في استخدام الموارد.

واستعرضت الندوة الأهداف المتعددة للمبادرة، والتي تشمل تحفيز الاستثمار في المشروعات الخضراء، ودعم الابتكار والتكنولوجيا، وخلق فرص عمل جديدة، وتحديد الفئات المستهدفة، وكذلك آلية الاشتراك فيها، وكيفية تقديم المقترحات للمشروعات الخضراء، والشروط الواجب توافرها في تلك المشروعات.

كما استعرضت الدورة "المشروعات الخضراء والاقتصاد الدائري"، حيث تحدث المهندس أحمد بسطاوي، حول أهمية المشروعات الخضراء، ودورها في تحقيق التنمية المستدامة، وركز في حديثه على مفهوم الاقتصاد الدائري، وكيفية تطبيقه في المشروعات المختلفة، موضحًا أن الاقتصاد الدائري يهدف إلى تقليل النفايات وإعادة استخدام الموارد، مما يساهم في الحفاظ على البيئة وتحقيق نمو اقتصادي مستدام.

وشهدت الندوة نقاشًا بين الحضور، حيث تم طرح العديد من الأسئلة حول "المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والاقتصاد الدائري"، وتم التطرق خلالها إلى العديد من القضايا المهمة، مثل: "التحديات التي تواجه تطبيق المشروعات الخضراء، والحلول المقترحة لتجاوز هذه التحديات".

وفي نهاية الندوة، أعلن المهندس مينا ميلاد، رئيس لجنة الصناعة والطاقة والتنمية المستدامة، عن برنامج لرفع الوعي الخاص بالمشروعات الخضراء، بالتعاون مع شركة "آ" حيث سيتم الاعلان عنها على الموقع الرسمي لنقابة المهندسين في الإسكندرية، وكذلك وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة للنقابة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved