رئيس الأوراق المالية الروسية: نتمنى التعاون مع مصر وإقامة معرض أسوة بالسعودية ودبي

آخر تحديث: الأحد 11 أغسطس 2024 - 1:11 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي:

قال إيفجني بونداريف، رئيس هيئة الأوراق المالية الروسية "توراس فينيكس" التابعة للحكومة الروسية، إن هناك حرص دائم للتعاون مع مصر، متمنيا إقامة معرض بها أسوة بالسعودية، ودبي، والمغرب، وكينيا، ودول البلطيق، وإيطاليا، مشيرا إلى أن الهيئة تحت مظلتها 15 ألف فرع بمختلف الدول، مؤكدا أن حجم أرباحها سنويا 2.4 مليار روبل.

وأضاف بونداريف، خلال زيارة الشروق لدولة روسيا بدعوة من البيت الروسي بالإسكندرية، أن الهيئة رائدة في هندسة التعبئة والتغليف الروسية، وتتميز بالابتكار والمرونة والخبرة العملية الغنية في تطوير وإنتاج المواد الغذائية ومعدات التعبئة والتغليف.

وأشار بونداريف، إلى أن الهيئة تستضيف خلال أول سلسلة من الاجتماعات مع ممثلي وزارة الصناعة والتجارة في الاتحاد الروسي، والتي تناقش دمج الصناعات المحلية في التدريب المستهدف والممارسة الصناعية وبرامج التدريب المهني؛ لتحسين مستوى تدريب الموظفين الشباب.

وكذلك تناول تحديات جديدة تفتح فرصا جديدة على الرغم من الفترة الصعبة في الاقتصاد العالمي، وتواصل الشركة تقديم حلول تكنولوجية مبتكرة وتأخذ في الاعتبار الاتجاهات الحديثة.

ورأى بونداريف، أنه يجب التركيز على الشباب في التعليم لأنهم القوة الرئيسية وتدريبهم ومساعدتهم على أساليب التكنولوجيا.

وخلال لقاء بالغرفة التجارية الروسية بموسكو، أدارته أناستازيا سيشيفا رئيس إدارة المساعدة الإنمائية الدولية، أوضح‏ فاسيلي فلاديميروفيتش لافروفسكي مستشار رئيس الهيئة الإتحادية للطب البيطري والإنتاج الزراعي، أن الهيئة جزء من وزارة الزراعة الروسية، مشيرا إلى التعاون مع دول عديدة لضمان سلامة الغذاء والمنتجات الزراعية قبل التصدير.

وتناول ديمتري كريفوشيف أستاذ في قسم الأحياء والكيمياء في جامعة فولوغدا الحكومية، وخبير في مجال الهندسة الوراثية عن علم الجينوم للمجمع الصناعي الزراعي، الطرق الوراثية الجزيئية الحديثة وتسخير البحث الجيني لصالح الطب والزراعة والتكنولوجيا الحيوية الصناعية.

وأوضح أستاذ الأحياء الطرق الجينية العالمية التي تحدد السمات الجينية الفردية للكائنات سواء النباتات أو الحيوانات أو الفطريات أو البكتيريا.

كما تحدث لافروفسكي نيابة عن هيئة الجمارك الروسية، موضحا مزايا ومرونة الجمارك الروسية.

وتابع أناتولي تيخونوف مدير مركز الأعمال التجارية الزراعية والأمن الغذائي، مشيرا إلى أهمية جودة المنتج المحلي والحرص على إنتاج الأنواع الأساسية من الغذاء.

وأكد تيخونوف أهمية أن تقوم الدولة بتوفير الحبوب وفرص التصدير، مشيرا إلى دور روسيا في حل مشاكل الغذاء العالمية من خلال مسار جديد للأمن الغذائي.

كما تحدثت جورافلوفال ايكاتيرينا أستاذة العلوم الزراعية بالأكاديمية الروسية للعلوم، عن الحلول المبتكرة عن الاتجاهات الحديثة في علم الأحياء الزراعي ومجالات الزراعة الحديثة والموارد الوراثية والزراعة الهوائية والزراعة المائية، وتنظيم الزراعة الصناعية بتقنية النانو تكنولوجي وتطوير تكنولوجيا زراعة اللحوم، ونتبع حالة الماشية والجاموس والبقر.

وكانت المحطة الأخيرة في هيئة روستسلماش لتصنيع الجرارات والآلات الزراعية بمدينة روستوف، حيث قال المهندس المصري شادي صبيح مدير المبيعات الإقليمية في شمال إفريقيا والشرق الأوسط بهيئة روستسلماش لتصنيع الجرارات والآلات الزراعية، إن العلاقات الحميمية بين الشعوب تدفع بالعلاقات بين الدولتين المصري والروسي في جميع المجالات وتثمن من فرص التعاون.

وعن هيئة روستسلماش لتصنيع الجرارات والآلات الزراعية، أوضح صبيح، أن عمرها يزيد عن 95 عاما وتصدر إلى أكثر من 20 دولة، موضحا
مدى مساهمتها في المشاريع الاستثمارية، لافتا إلى قيام الهيئة بتصنيع التروس التي كانت تستورده وتوقف استيراده بسبب عقوبات الغرب الاقتصادية.

وأشار صبيح، إلى أن إنتاج الهيئة 150 مليون طن في السنة، وتغطي 90% من الناتج المحلي .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved