محافظ بورسعيد يشهد فعاليات برنامج ربط المدارس التعليم الدامج لأصحاب القدرات الخاصة

آخر تحديث: الأحد 11 أغسطس 2024 - 12:38 م بتوقيت القاهرة

محسن عشري

شارك اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، في فعاليات التدريب المشترك بين وزارة التربية والتعليم والمجلس الثقافي البريطاني لأصحاب القدرات الخاصة، تحت عنوان برنامج ربط المدارس "التعليم الدامج"، وذلك بقاعة المؤتمرات، بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، والدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم، ومحمود بدوي مدير عام التعليم العام، وعدد من مديري التعليم بالمركز الثقافي البريطاني.

شهد اللواء محب حبشي عروضًا فنية قدمها عدد من أبنائنا القادرين باختلاف، كما قدم المحافظ بعض الهدايا للأطفال من أصحاب القدرات الخاصة، وسط أجواء من البهجة والسرور بين الأطفال.

وفي كلمته، رحب المحافظ بضيوف محافظة بورسعيد من محافظات الإسماعيلية والسويس وشمال سيناء، كما رحب بالمعلمين وممثلي وزارة التربية والتعليم وممثلي المركز الثقافي البريطاني.

وقال محافظ بورسعيد إن الاهتمام برعاية أبنائنا من القادرين باختلاف يُعد عملاً عظيمًا ومسؤولية كبيرة تقع على عاتقنا جميعًا، لنجعل هؤلاء الأطفال يندمجون في المجتمع بشكل طبيعي. وأعرب المحافظ عن سعادته بما لمسه على وجوه الأطفال القادرين باختلاف من رضا وابتسامة وسعادة خلال تقديمهم العروض الفنية، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي نتيجة الجهد الكبير المبذول من أسر الأطفال القادرين باختلاف ومعلميهم.

وتوجه محافظ بورسعيد بالشكر والتقدير لكل من ساهم في هذا التدريب، الذي يقدم طرقًا تربوية شاملة لزيادة الوعي بالقضايا المتعلقة بالإدماج لذوي القدرات الخاصة، مع دراسة احتياجات هذه الفئة ومتطلباتها للعمل على دمجهم في المجتمع بصورة فعالة. وأكد المحافظ على تقديم كامل الدعم والرعاية والاهتمام لأبنائنا من القادرين باختلاف، والعمل المستمر على تنمية مهاراتهم وقدراتهم ودمجهم في المجتمع، قائلاً: "أنا في خدمة أولادنا أصحاب القدرات الخاصة وسوف نحقق جميع أحلامهم بإذن الله".

من جانبه، رحب الدكتور عمرو عثمان، نائب المحافظ، بالحضور، متمنيًا أن يحقق التدريب أهدافه، وأن يكون برنامجًا مميزًا يسهم في ثراء شخصية الأطفال أصحاب القدرات الخاصة ودمجهم بصورة أكبر في المجتمع.

وأكدت الدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم، خلال كلمتها، أن هذا البرنامج يُعد من أهم برامج وزارة التربية والتعليم التي تقدمها بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني. مشيرة إلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا من وزارة التربية والتعليم بتقديم المبادرات والأنشطة التي تسهم في دمج طلاب قادرون باختلاف وربطهم بالمدرسة. وقال محمود بدوي، مدير عام التعليم العام، إن بورسعيد دائمًا رائدة في تنظيم هذه الفعاليات والمبادرات، وقد قدمت مديرية التربية والتعليم العديد من الفعاليات من أجل أبنائنا القادرين باختلاف.

وتوجهت مديرة برامج تعليم أول بالمركز الثقافي البريطاني بالشكر لمحافظ بورسعيد على مشاركته في فعاليات البرنامج التدريبي لأصحاب القدرات الخاصة، مشيرة إلى أن المركز الثقافي البريطاني تعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي في العديد من الأنشطة والمبادرات. ودائمًا ما يعمل المركز على إتاحة التعليم لكل طفل، مع إعطاء الأولوية للدمج. كما تم استعراض برامج تنمية وتطوير القادرين باختلاف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved