«صباحي»: الجيش لن يتدخل في السياسة.. والمطالبة بإقالة الحكومة «ليس وقته»

آخر تحديث: الأربعاء 11 سبتمبر 2013 - 1:50 م بتوقيت القاهرة
القاهرة - أ ش أ

قال حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي والقيادي البارز في جبهة الإنقاذ، إن تياره سيظل في الميدان مع الشعب حتى تحقيق كل المطالب الثورية، "حتى لو تطلب الأمر ثورات أخرى".

وأضاف «صباحي»، في حوار مع جريدة "الشرق الأوسط" السعودية، نشرته اليوم الأربعاء، أن المؤسسة العسكرية التي حظيت باحترام الشعب وتقديره لا يمكن أن تتدخل في السياسة، مؤكدًا أنه "ليس لديه أي مخاوف من الجيش أو سيطرته على السلطة".

وانتقد ما قال إنه "بطء شديد" في أداء حكومة حازم الببلاوي، حيث أبدى عدم رضاه عن عملها، مطالبًا بتسريع عجلة تحقيق العدالة الاجتماعية والعدالة الانتقالية، وحذرها من الإخلال بالعدالة الاجتماعية، "لأن في ذلك إخلالُا بثورة المصريين".

وأشار إلى أن المطالبة بإقالة الحكومة "ليس وقته الآن"، حتى نكفل عملية الاستقرار المهيأة لإعادة ضبط الاقتصاد الوطني وإصلاح مواطن الخلل وتحقيق العدالة الانتقالية، مضيفًا: "ندرك أن المسألة ستستغرق وقتًا، لكننا نود أن نرى ما يطمئننا ونسمع عن إجراءات اقتصادية تنحاز لمحدودي الدخل وتعيد الحقوق إلى الفقراء ومن دونها لن يتحقق الأمن ولا الاستقرار في هذا البلد".

وثمن مؤسس التيار الشعبي موقف السعودية من ثورة 30 يونيو، وقال إنه أعاد للعروبة كيانها المفقود، وأرسل تحية إلى المملكة حكومة وشعبا على وقوفهم بجوار الشعب المصري.

وحول استقالة محمد البرادعي، النائب السابق لرئيس الجمهورية المؤقت من منصبه، قال إن جبهة الإنقاذ والتيار الشعبي لا يتوقفان على شخص، مستطردًا: "نحترم إرادة ورغبة البرادعي ولكل وجهته، لكن ابتعاده لم يؤثر على شعبيتنا أبدًا".

واعتبر أن الحديث عن ترشحه لرئاسة الجمهورية في الانتخابات القادمة "أمر سابق لأوانه"، مؤكدًا أنه لم يتخذ قرارًا حوله حتى الآن، وقال إن "الأهم أن يكون الرئيس المصري المقبل مدنيًا يأتي بانتخابات حرة ويكون محل رضاء وتوافق من كل القوى السياسية، كما أنني مهموم أكثر بتحقيق الحرية والعدالة للمصريين.

واتهم صباحي قيادات الإخوان بارتكاب أخطاء قاتلة، وارتكاب جرائم سيحاسبهم عليها التاريخ، وقال إن الجماعة "أثبتت فشلها الذريع مرتين"، بسبب أسلوبهم في إقصاء الآخرين، وتشبثهم بالسلطة لأقصى درجة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved