المتهم علاء غلاب: شاركت فى مسيرات التحالف بعد مشاهدة «الجزيرة»

آخر تحديث: الجمعة 11 سبتمبر 2015 - 12:08 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ أحمد الشرقاوى:

أقر المتهم علاء غالب ــ الذى ينتمى إلى مدينة المحلة الكبرى ــ بأنه شارك فى مسيرة يوم 28 مارس 2014 بمزلقان عين شمس، بعد دعوة تحالف دعم الشرعية ولها، والتى نجم عنها استشهاد الصحفية ميادة اشرف والقبطية مارى جورج، وكان برفقته المتهمان طارق الوكيل ومحمد أبوالليل وأيمن الصعيدى، الذى لقى مصرعه خلال القبض عليه أيضا مع أبوالليل، ومحمود نور، وإسلام السنى، وخميس حسن وآخرين.

وأضاف المتهم أمام المستشار محمد وجيه رئيس نيابة أمن الدولة، أن قائد هذه المجموعة كان المتهم طارق الوكيل، وشارك فى تبادل لإطلاق النار مع أهالى المنطقة الذين اعترضوا على المسيرة، مما ألحق به عددا من الإصابات فى الوجه واليد والقدم.

وقال إنه كان يشاهد قناة الجزيرة باستمرار وشاهد الظلم الذى يتعرض له المتظاهرون من جماعة الإخوان المسلمين ــ على حد قوله ــ وذلك إلى أن شاهد مسيرة تابعة لجماعة الإخوان المسلمين أمام المحل الذى يعمل به بعد انتهاء نوبة عمله مباشرة فشارك فيها.
وأكد علاء فى اعترافاته يوم 10 مايو 2014، أنه أثناء المسيرة تعرف على المتهم طارق الوكيل، واتفق معه على أن يشارك بشكل دائم فى المظاهرات.
واستطرد: فى الثانية عشرة ليلا اتصل به المتهم طارق الوكيل ليطمئن على وبعدها بأسبوع اتصل بى مرة أخرى وطلب منى المشاركة فى مسيرة ستبدأ من مسجد القدس بعين شمس.
وبعد أسبوع توجه إلى المكان ذاته، وتعرف هذه المرة على المتهم محمد أبوالليل القيادى بائتلاف دعم الشرعية ومسئول اللجنة النوعية، والذى أكد له أنه مسئول هذه المظاهرات.

وأردف غلاب بأنه عقب وصول المسيرة محل الواقعة شارع العشرين حدث اشتباكات قوية بين أهالى لمنطقة والمشاركين فى المسيرة، وقامت مجموعة المقنعين باطلاق خرطوش على الأهالى الذين ردوا عليهم، ما أحدث إصابته بإحدى طلقات الخطوش، فتوجه بعد إصابته إلى منزل شقيقه الذى حاول علاجه وإخراج الخرطوش من جسده، وظل أسبوعا فى منزل أخيه وذلك قبل الانتقال لمنزل المتهم محمود نور أحد المشاركين فى المسيرة بناء على طلبه.
وأضاف أنه بعد أن توجه إلى منزل نور، استمع إلى حوار بين الأخير وبين المتهم أيمن الصعيدى الذى كان موجودا معهما فى نفس المكان، مؤكدا أن الصعيدى قال لنور إنه «أطلق النار من مسدسه على سيدة صدمت محمد أبوالليل قائد اللجنة بسيارتها».

وأشار غلاب إلى أنه تم القبض عليه أثناء توجهه مع شقيقه لخطبة فتاة من شبرا الخيمة ومعهما المتهم أيمن الصعيدى ونور لشبرا تم القبض عليهم.
من جانبه نفى المتهم خميس حسن الاتهامات الموجهة إليه بالانتماء لجماعة الإخوان وحيازة أسلحة خلال المظاهرات، لكنه أقر بالاشتراك فى تظاهرة بدون ترخيص، مشيرا إلى أنه في إحدى المظاهرات تقابل مع المتهم إسلام ممدوح وشهرته «إسلام سات» عضو التنظيم.
وبعد ذلك بأسبوعين اتصل به إسلام وطلب منه توفير مكان لايوائه بعد أن تشاجر مع والده وترك مسكنه بالشروق فمكنه من السكن فى شقة جدته بعين شمس، وأكد خميس أنه عقب ذلك توجه إلى الغردقة للعمل بها فى الوقت الذى ظل فيه سات فى الشقة حتى تم القبض عليه وبحوزته زجاجة حارقة وأسلحة.

إقرأ أيضاً:

إخوانى يعترف بإمداد خلية أبوالليل بالمال ويشرح درجات أعضاء الجماعة

«الشروق» تنشر تحقيقات قضية «شهيدة الصحافة» ميادة أشرف - الحلقة الأولى

التحريات: أبوالليل أنشأ مجموعات

النيابة فى أمر الإحالة: المتهمون عزموا على قتل الإعلاميين والمسيحيين

المتهم محمود نور آخر من رأى أبوالليل حيا: قائد اللجنة أطلق النار على الشرطة ورفض الاستسلام

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved