محافظ القاهرة يتفقد مجزر البساتين ومستشفى شبرا العام.. ويؤكد: «إحنا جنب الغلابة»

آخر تحديث: الأحد 11 سبتمبر 2016 - 3:09 م بتوقيت القاهرة

ياسمين عبدالرازق

تفقد اللواء مهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، اليوم الأحد، أحد المخابز البلدية بشبرا للتأكد من أداء المخبز قبل العيد برفقة قيادات المحافظة، مؤكدًا أن الاستعدادات تتم على قدم وساق، مشيرًا إلى أن جولة لتفقد المجزر الآلي بالبساتين ومستشفى شبرا العام، جاءت للتأكد من جاهزية الجهات المسئولة على أكمل وجه.

وأشاد عبدالحميد إلى جهود المجزر الآلي وكافة العاملين به، لافتًا إلى أن الذبح في الشوارع يضر بالبيئة ويتطلب جهد كبير لهيئة النظافة والتجميل، مشددا على ضرورة الدفع بحملات للنظافة خلال أيام العيد لتنظيف آثار الذبح، مناشدًا المواطنين بالذبح داخل المجزر خاصة أنه سيتم فرض غرامة الذبح خارج المجزر 10 آلاف جنيه فورية.

وأشار عبد الحميد إلى أن هناك 20 مستشفى عام بالمحافظة، تم التأكيد عليها لتوفر الأدوية والاستعداد لاستقبال أي حالات طارئة خلال أيام العيد، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع تموين المخابز لتغطي كافة احتياجات المحافظة، مؤكدًا على توفير أسطوانات الغاز، وأن الكميات متوفرة حسب المراجعات.

كما تفقد عبد الحميد المجزر الآلي بالبساتين، لفحص عمليات الذبح والوقوف على مدى جاهزية المجزر للعيد؛ حيث تعطل سير الونش بصالة الذبح الداخلية، الذي يحتاج لتكلفة مادية عالية غير متوفرة، مشيرًا إلى أنه سيرفع تقرير للمحافظة عن أبرز متطلبات المجزر لصيانته.

وأكد عبدالحميد، خلال جولته التفقدية، أن الذبح خارج المجازر يعرض المواطنين للخطر نظرا لعدم الكشف على الأضحية قبل ذبحها.

كما تفقد محافظ القاهرة مستشفى شبرا العام، وبدأ بغرف الاستقبال والطوارئ والرعاية المركزة، وغرف الرعاية المتوسطة وحضانات الأطفال، مؤكدًا على ضرورة توفير حضانات بعدد كافٍ؛ لأن الموجود غير كافي للمنطقة، بالإضافة إلى توفير محرقة للمستشفى للتخلص من النفايات الطبية بدلاً من وحدة المعالجة.

وقال عبدالحميد إنه سيتواصل مع وزارة الصحة لإعداد الحضانات المطلوبة وتوفيرها للمستشفى في خلال الأيام المقبلة، متابعا «إحنا جنب الغلابة.. وعارفين إن الناس عاوزين حد يراعيهم وده دورنا».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved