انتظام الدراسة في أولى أيامها بمدارس الغربية

آخر تحديث: الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 2:25 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل:

انتظم آلاف التلاميذ في مدارس محافظة الغربية، بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد (2019-2020)، اليوم الأربعاء.

قال ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إن مدارس الإدارات العشر الموزعة على مراكز المحافظة الثمانية، جاهزة لبدء العام الدراسي واستقبال أطفال وطلاب مراحل الصفوف الابتدائية الأولى، بالتعاون مع الإدارات المعنية بقطاع التعليم والأجهزة التنفيذية والأمنية للمحافظة.

وأضاف حسن أن التطوير الجاري في منظومة التعليم لمراحل رياض الأطفال والصفوف الأولى من أذكى الاستثمارات التي قد تتخذها الأمم لخلق جيل قيادي كفء، وهذا ما يتسق مع رؤية مصر 2030 للتعليم، منوها بأن هذه الأعداد قابلة للزيادة لما قد يستجد من التحويلات والتقديم لتلك المراحل.

كان اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، واللواء يسري عبدالله رئيس هيئة الأبنية التعليمية، قد افتتحا الأسبوع الماضي 5 مدارس جديدة بمراكز (كفر الزيات - بسيون - طنطا) بتكلفة تتجاوز 46 مليونا و500 ألف جنيه بإجمالي عدد فصول 96، بطاقة استيعابية 3594 طالبا وطالبة، وذلك ضمن 27 مدرسة جديدة تتوالى افتتاحاتها قبل بداية العام الدراسي الجديد.

ومن جانبه، أكد محافظ الغربية أنه لأول مرة لن تتجاوز كثافة الطلاب بالفصول 45 طالبا بدلًا من كثافة الأعوام السابقة التي قاربت 90 طالبا بالفصل الواحد؛ مما يساعد على توفير مناخ تعليمي متميز لجميع الطلاب.

ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالتنبيه على مديري المدارس بمسئولية كل منهم عن المدرسة والطلاب بشكل كامل، والعمل على الصيانة الدورية للمدارس، واتخاذ الإجراءات التي تضمن سلامة الطلاب بالمدارس، ووضع سلات قمامة بجميع الفصول والطرقات والفراغات لغرس ثقافة وضع القمامة في أماكنها المخصصة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved