محافظ المنيا يعلن توفير 4000 فرصة عمل للشباب في ملتقى التوظيف

آخر تحديث: الأربعاء 11 سبتمبر 2024 - 8:20 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

قدم اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة المولد النبوي الشريف، كما هنأ أهالي المحافظة وكل الأجهزة التنفيذية والسياسية، داعياً المولى عز وجل أن يدٌيم نعمة الأمان والاستقرار والازدهار على مصر.

وكلف المحافظ، خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الأربعاء، مدير مديرية التربية والتعليم بمتابعة جاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد 2024/2025، المقرر انطلاقه 21 سبتمبر الجاري، حيث كلّف مدير مديرية التربية والتعليم بتفقد جاهزية المدارس، والتأكد من صلاحية الفصول والمقاعد، إلى جانب إعداد الجداول الدراسية وتشكيل لجان متابعة ميدانية.

وأعلن "كدواني"، عن توريد 5530 مقعدًا جديدًا للمدارس، لافتًا إلى تقديم الدعم الكامل للبرامج والمبادرات التي تخدم حقوق الطفل والمجتمع من خلال مؤسسات المجتمع المدني باعتبارها الشريك الأساسي في التنمية، حيث يتم التنسيق مع هيئة إنقاذ الطفولة خلال الفترة المقبلة لتطوير 30 مدرسة بملوى وأبو قرقاص والمنيا وتشمل تدريب مدرسين وتلاميذ، وصيانة للنهوض بالمنظومة التعليمية إلى جانب الوحدات الصحية وبرامج الحماية، وكذا برامج التمكين الاقتصادي للأسر وأولياء أمور التلاميذ في المناطق الأكثر احتياجًا.

ووجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالتوسع في إقامة معارض "اهلاً مدارس" على مستوى جميع مراكز المحافظة بالتنسيق مع الغرفة التجارية وجميع الوحدات المحلية، والمرور على تلك المعارض ومتابعة قوائم الأسعار للمنتجات المعروضة طوال فترة إقامة المعارض، لتحقيق الاستفادة المرجوة منها مع التركيز على المنتج المصري بهدف تعميق الصناعة المحلية.

واستعرضت مدير مديرية العمل الترتيبات الخاصة بملتقى توظيف الشباب والذي ينفذ 17 سبتمبر الجاري بمشاركة 30 شركة ومصنعاً، حيث يوفر 4000 فرصة عمل مختلفة للمساهمة في حل مشكلة البطالة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وشدد المحافظ، على أن تكون هناك متابعة جدية لكل الفرص والتأكد من استلام العمل للمقبولين، بالإضافة إلى إقامة معرض "أيادي مصر" للمنتجات الحرفية واليدوية لعرض وتسويق منتجات الشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر؛ وذلك لتشجيعهم على العمل الحر، موجهًا بتوفير وسائل مواصلات للشباب تيسيرا للراغبين في التقدم للملتقى.

واستعرض مدير إدارة المرور خطة استعداد استقبال العام الدراسي الجديد من خلال تكثيف التواجد في محيط المدارس لسحب أي كثافات مرورية خلال أوقات دخول وخروج الطلاب وضبط أي مخالفات مرورية، وعرض آخر المستجدات بشأن تخصيص 1200 سيارة سرفيس لخطوط داخلية حيث شملت 7 مراكز في المرحلة الأولى.

كما كلف المحافظ، إدارة المرور بالاستمرار في إقامة مجمعات المواقف بالمراكز للقضاء على المواقف العشوائية والاستفادة من الأراضي غير المستغلة في إقامة هذه المواقف والاتجاه لأطراف المدينة بعيدا عن الكتل السكنية.

وفى ختام المجلس، تم عرض موقف تنفيذ الخطة الموحدة، والاستثمارية بالمحافظة، عن العام المالي 2024 /2025، على مستوى مراكز ومدن المحافظة، ومديريات الخدمات، والهيئات، لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور اللواء ياسر عبد العزيز السكرتير العام، والعميد وليد العاطون مدير مرور المنيا، وأعضاء مجلس النواب والشيوخ، والقيادات الأمنية والتنفيذية، ورؤساء الوحدات المحلية، ووكلاء الوزارات ومديري المديريات الخدمية والمجلس القومي للمرأة وممثلي الشركات والهيئات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved