مستقبل الفن التشكيلي في ظل التطورات التكنولوجية.. ندوة بمكتبة الإسكندرية

آخر تحديث: الأربعاء 11 سبتمبر 2024 - 4:11 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

تنظم مكتبة الإسكندرية، عبر وحدة الوسائط المتعددة بقطاع المكتبات، ندوة بعنوان "مستقبل الفن التشكيلي في ظل التطورات التكنولوجية"، وذلك يوم الأحد المقبل في قاعة محاضرات بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

سيتناول المحاضرون في الندوة، الدكتور هشام المعداوي؛ عميد كلية التربية النوعية بجامعة دمنهور، والدكتورة علية عبد الهادي؛ أستاذ العمارة الداخلية المتفرغ بكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، والدكتور حسن الفداوي؛ الأستاذ المتفرغ بقسم الديكور في كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية، والدكتور عمرو الدمرداش؛ عضو هيئة تدريس بكلية الفنون التطبيقية بجامعة دمنهور، عدة محاور تتعلق بأخلاقيات الابتكار والإبداع في ظل التطورات التكنولوجية.

ستطرح الندوة تساؤلاً حول ما إذا كانت التطبيقات التكنولوجية تقدم فنًّا أصيلًا يعبر عن الفنان ومشاعره وموهبته الحقيقية. كما ستعرض التأثيرات الإيجابية والسلبية لاستخدام التطبيقات التكنولوجية في الفنون البصرية والنحت، بالإضافة إلى مناقشة تجارب المشاركين الفنية الذاتية في هذا المجال.

وسيتخلل الندوة معرض مصغر للأعمال الفنية التي تستخدم التطبيقات التكنولوجية، من إنتاج طلاب كلية التربية النوعية بجامعة دمنهور.

تأتي هذه الفعالية في إطار اهتمام مكتبة الإسكندرية بنشر المعرفة والثقافة، ودعم خطط التنمية الوطنية والاتجاهات العامة للدولة، التي تضع العلم والاطلاع وجودة الفكر في مقدمة أولوياتها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved