جنوب سيناء: تخفيض سن القبول للصف الأول الابتدائي من ست سنوات إلى خمس سنوات وستة أشهر للعام الدراسي 2024 - 2025

آخر تحديث: الأربعاء 11 سبتمبر 2024 - 2:34 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

قرر الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، تخفيض سن القبول للصف الأول الابتدائي من 6 سنوات إلى 5 سنوات و6 أشهر للعام الدراسي 2024 - 2025، وذلك استجابة لمطالب العديد من أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بالصف الأول الابتدائي.

كما قرر محافظ جنوب سيناء تشكيل لجنة بكل إدارة تعليمية لاستقبال ملفات الطلاب صغار السن وترتيبهم تنازلياً من الأكبر إلى الأصغر وتنسيقهم بالمدارس التي بها أماكن شاغرة، وفقاً للقانون مع الالتزام بالضوابط والشروط التي تتضمن، أولوية الالتحاق بالصف الأول الابتدائي لمن هم في سن الإلزام حتى وإن لم يكونوا مقيدين برياض الأطفال بالمدرسة طالما داخل المحيط الجغرافي للمدرسة. وتستكمل كافة الكثافات بالمدارس التي بها رياض أطفال من الأطفال الأكبر سناً بها، ويتم تنسيق باقي الأطفال على المدارس التي بها أماكن شاغرة. ولا يجوز فتح قاعات جديدة خاصة بصغار السن، ولا يجوز تحويل الطلاب صغار السن إلى المحافظات الأخرى إلا في حالة نقل ولي أمر الطالب لتلك المحافظة.

وأكد المحافظ أن هذه الإجراءات تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بدعم التنمية الشاملة بالمحافظة، وتوفير الخدمات التعليمية المتميزة لأبنائها، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب. وأكد حرصه الدائم على تلبية مطالب الجماهير في كافة القطاعات، وخاصة في القطاع التعليمي، من أجل القضاء على التسرب من التعليم والفراغ التعليمي، وتهيئة الأجواء المناسبة أمام أبنائنا الطلاب، وتحفيزهم على النجاح والتفوق والتميز في التحصيل الدراسي وتحقيق أعلى الدرجات العلمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved