وزير الكهرباء: توقيع تعاقدات جديدة تجعل مصر مصدرا لنقل الطاقة

آخر تحديث: الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 2:49 م بتوقيت القاهرة

أ ش

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، إنه يتم حاليًا تطوير الشبكات الكهربائية، فتم التعاقد على نحو 2000 كيلو متر، ستجعل مصر مصدرًا لنقل الطاقة الكهربائية أو ربط الطاقة الكهربائية بين قارة إفريقيا وآسيا، وأيضًا شمال إفريقيا، معلنًا أنه سيتم الانتهاء من 11 محطة كهرباء جديدة خلال العام المقبل.

وأضاف "شاكر"، خلال كلمته بفعاليات افتتاح عدد من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأربعاء، أنه يتم دراسة القدرة على إنشاء خط كهرباء مع قبرص وكريت واليونان، يتعامل لنحو 3000 ميجا، منوهًا بأنه يتم التعامل مع شركة صينية تعد إحدى كبريات شركات الكهرباء في العالم في عمليات الربط بين القارات.

وبشأن إنشاء محطات محولات جهد 500 ك.ف، قال وزير الكهرباء، إنه خلال ثلاث سنوات تقريبًا تم مضاعفة المحطات المتواجدة في مصر منذ حوالي 60 عامًا، وهو حجم عمل هائل في وقت محدود جدًا.

وحول الربط الكهربائي مع دول الجوار، أوضح: "لدينا مع السعودية خط طيار، 500 ك.ف، يتعامل مع 3000 ميجاوات، وسيتم تحليل العروض المقدمة مع الجانب السعودي، ولدينا خط ربط مع ليبيا يتعامل مع 200 ميجا، وخط ربط مع الأردن يتعامل مع 450 ميجا".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved