السجن من 3 لـ15 عاما لـ6 متهمين باستدراج شخص وسرقته وتصويره في الإسكندرية

آخر تحديث: الأربعاء 11 أكتوبر 2023 - 4:27 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

عاقبت، محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد المنعم محمد الشناوي، اليوم الأربعاء، كل من: "م.ح.خ"، و"ع.ن.ع"، و"ح.أ.ع"، ربة منزل، بالسجن المشدد لمدة 7 أعوام، و"م.م.ع"، بالحبس 3 أعوام، و"م.إ.ع"، و"أ.ي.م"، بالسجن المشدد 15 عاما، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامهم بخطف "م.ن.م"، بالتحايل والإكراه، وذلك في القضية المقيدة برقم 9839 لسنة 2023 جنايات باب شرقي.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارا من مأمور قسم شرطة باب شرقي، يفيد قيام المتهمين بخطف شخص بالتحايل والإكراه وحجزه في نطاق دائرة القسم.

وتوصلت التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، وتفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، إلى صحة الواقعة، وأنه وعلى أثر لقاء المجني عليه، بناء على موعد مسبق بينه وبين ربة المنزل التي استدرجته إلى أحد الشوراع، وأثناء سيرهما فوجئ بنزول المتهم الأول، متعديا عليه بالضرب، بأن لكمه في عينه.

وأشارت التحقيقات أن المتهمون الباقون لحقوا به واقتادوه عنوة إلى داخل تلك السيارة قيادة الأخير دون المتهمة، معصمين عينه، واصطحبوه إلى منزل المتهم الخامس، واستولوا على ما لديه من منقولات، وهي عبارة عبارة عن "هاتف محمول، وسلسة ذهبية، وجواز سفر، ودبلة، وساعة يد، ومبلغ مالي".

وأضافت التحقيقات أن المتهمين طلبوا عقب ذلك من المجني عليه تسجيل مقطع فيديو مصور يحمل اعترافه بسرقة مشغولات ذهبية من شقة شقيقة المتهم الأول، ثم قاموا بإطلاق سراحه، وتمكنوا من تلك الوسيلة القسرية من بث الرعب في نفسه وشل مقاومته والاستيلاء على المسروقات كرها عنه.

تم تحرير محضر إداري بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقهم حكمها المقدم، بعضوية المستشارين: وائل حسن الشربيني، وتامر محمد عبد الوهاب، ومحمد عبد العزيز مدكور، وسكرتير المحكمة، فايز القطعاني.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved