الليلة..منتخب مصر يستضيف موريتانيا في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2025

آخر تحديث: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 9:18 ص بتوقيت القاهرة

محمد ثابت

يستضيف منتخب مصر نظيره الموريتاني، مساء اليوم الجمعة، على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2025.

استهل منتخب مصر بقيادة نجمه محمد صلاح، مشواره في التصفيات بالفوز على كاب فيردي (3-0) وبوتسوانا (4-0)، في الجولتين الأولى والثانية ليحتل صدارة المجموعة بـ6 نقاط «العلامة الكاملة».

ويتصدر منتخب مصر المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بينما يأتي منتخب موريتانيا في المركز الرابع ولديه 3 نقاط بالتساوي في عدد النقاط مع كاب فيردي صاحب المركز الثاني في المجموعة «3 نقاط» وبوتسوانا صاحب المركز الثالث ولديه 3 نقاط أيضا.

ويسعى منتخب مصر بقيادة حسام حسن إلى الفوز على منتخب موريتانيا «المرابطون» ذهابا وإيابا في الجولتين الثالثة والرابعة لحسم التأهل المبكر لأمم أفريقيا في المغرب 2025.

ويعول العميد حسام حسن على القوة الضاربة لمنتخب مصر بقيادة محمد صلاح، الذي يقدم مستويات طيبة للغاية في الموسم الحالي مع ناديه ليفربول، وكذلك توهج عمر مرموش، الذي جذب إليه أنظار العالم بقوة بما يقدمه من أداء مع ناديه آينتراخت فرانكفورت، ويتصدر سباق الهدافين في الدوري الألماني، بالإضافة إلى الثاني محمود تريزيجيه ومصطفى محمد.

تاريخ مواجهات مصر وموريتانيا

والتقى المنتخب المصري مع نظيره الموريتاني في 3 مواجهات سابقة، مرتين بشكل رسمي في التصفيات القارية المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2008؛ حيث فاز الفراعنة بثلاثية في الأولي وتعادلا 2/2 في الثانية وكانت الأخيرة وديا عام 2012 وكرر المنتخب المصري الفوز بثلاثية.

موعد مباراة مصر وموريتانيا

تقام مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا 2025 اليوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر 2024، على ستاد القاهرة الدولي، وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام السابعة مساءً بتوقيت مصر.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وموريتانيا

تُذاع مباراة مصر وموريتانيا عبر قناة beIN Sports HD 2.

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام موريتانيا

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد رمضان بيكهام - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - أحمد نبيل كوكا.

خط الوسط: حمدي فتحي - مروان عطية - محمود حسن تريزيجيه - محمد صلاح.

خط الهجوم: عمر مرموش - مصطفى محمد.

قائمة منتخب مصر لمواجهتي موريتانيا

اختار حسام حسن قائمة المنتخب استعدادا لمباراتي موريتانيا على التحو التالي:

«محمد الشناوي، المهدي سليمان، محمد عواد، مصطفى شوبير، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد حمدي شرف، محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، أحمد عيد، حمدي فتحي، مروان عطية، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، نبيل عماد دونجا، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفى فتحي، إبراهيم عادل، مصطفى محمد، أسامة فيصل».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved