محافظ البنك المركزي يشارك في الاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة بريكس بموسكو

آخر تحديث: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 9:32 م بتوقيت القاهرة

في إطار حرص مصر على تعزيز التعاون مع التكتلات الاقتصادية العالمية، شارك السيد/ حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي المصري، في الاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة "بريكس" - تحت رئاسة روسيا - الذي عقد اليوم الجمعة، الموافق 11 أكتوبر 2024، بالعاصمة الروسية موسكو.

شهد الاجتماع مناقشات موسعة بين محافظي البنوك المركزية المشاركة في مجالات التعاون الاقتصادي، نظم الدفع، تطبيقات الذكاء الاصطناعي، الاستدامة، وأمن المعلومات في القطاع المالي. كما التقى السيد/ محافظ البنك المركزي المصري، والوفد المرافق له، على هامش الاجتماعات مع رئيسة البنك المركزي الروسي ونائبها الأول، لمناقشة العديد من القضايا المشتركة.

‎ضم الوفد المشارك في الاجتماعات السيد/ رامي أبو النجا، نائب المحافظ، الذي شارك في الاجتماع الرابع لنواب وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لهذا العام، والذي عقد يوم الخميس، الموافق 10 أكتوبر 2024.

كما شارك في الندوة الخاصة بعرض النسخة الخامسة من النشرة الاقتصادية للمجموعة.

‎يعد هذا العام الأول الذي يشارك فيه البنك المركزي المصري في المسار الاقتصادي والمالي لمجموعة "بريكس" بعد انضمام مصر إلى المجموعة في يناير الماضي، مما يتيح الفرصة لمناقشة القضايا المتعلقة بالتعاون المشترك في العديد من المجالات المالية والاقتصادية بين الدول الأعضاء، قبل قمة "بريكس" المقرر عقدها في "كازان" خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر الجاري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved