بداية جديدة لبناء الإنسان.. الأوقاف تنظم ندوات توعوية عن حب الوطن بمدارس شمال سيناء

آخر تحديث: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 1:27 ص بتوقيت القاهرة

فهد أبو الفضل

نظمت مديرية أوقاف شمال سيناء، اليوم الخميس، عددًا من الندوات والمحاضرات التوعوية في المدارس، على مستوى جميع الإدارات الفرعية، في إطار دور وزارة الأوقاف الدعوي والتثقيفي وضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

شملت الندوات كلمات تربوية في طابور الصباح حول "حب الوطن والمحافظة على مقدراته"، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالتوعية المستمرة للنشء، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء.

أكد الأئمة المشاركون في الندوات والمحاضرات على أهمية تثقيف النشء وتحصينهم بالفكر المستنير وصحيح الدين، ونشر ثقافة البناء والتعمير لمواجهة الأفكار الهدامة. وأشاروا إلى أن الوطن له قيمة غالية في نفوس كل مؤمن تقي، فالأديان تدعو إلى حب الأوطان والمحافظة عليها، فبها تعلو قيمة الإنسان، ومن أجلها يضحي بالغالي والنفيس.

جدير بالذكر أن وزارة الأوقاف تشارك يوميًا في العديد من الأنشطة الدعوية والاجتماعية وأعمال البر، تحقيقًا لخطتها الهادفة "لبناء الإنسان".

كما تشارك في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لإحداث تغييرات نوعية في بناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا، من خلال تبني سياسات حماية متكاملة تهدف إلى رفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع، وتحسين جودة الحياة.

تهدف وزارة الأوقاف من محور بناء الإنسان إلى بناء شخصية الإنسان ليكون قويًا وشغوفًا بالعلم والعمران، واسع الأفق ووطنيًا، منتميًا، مقدماً الخير للإنسانية، وأن يكون إنسانًا سعيدًا يقدم الخير والنفع للناس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved