الرعاية الصحية بجنوب سيناء تطلق حملة لقياس الذكاء وتقييم مهارات التخاطب للأطفال

آخر تحديث: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 11:34 ص بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

أعلن فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بجنوب سيناء، إطلاق حملة لقياس الذكاء وتقييم مهارات التخاطب للأطفال فوق سن 3 سنوات في جميع مدن المحافظة.

وقال الدكتور أيمن رخا، مدير فرع الهيئة، إن الحملة تهدف إلى تقديم اختبارات الذكاء والتواصل، مع توفير خطط علاجية وتأهيلية مخصصة لكل طفل بناءً على تقييم شامل.

وأوضح أنه سيتم إجراء الاختبارات في مستشفى شرم الشيخ الدولي يوم 15 أكتوبر، وفي مجمع الفيروز الطبي بمدينة طور سيناء يومي 16 و17 أكتوبر الجاري.

وأشار مدير الفرع في تصريح له اليوم الجمعة، إلى أن الاختبارات ستجري بواسطة فريق من الأطباء والأخصائيين النفسيين وأخصائيي التخاطب، لضمان حصول الأطفال على أفضل الرعاية والخطط التعليمية والتأهيلية.

وأكد أن الحملة تتضمن ورش عمل شهرية وجلسات توعوية لأسر الأطفال والمعلمين، بهدف دمج الأطفال أصحاب القدرات المرتفعة في المجتمع. كما أشار إلى أنه سيتم الإعلان عن خطوات التقييم ومواعيد الجلسات وورش العمل.

ولفت إلى أن العمل التجريبي بمجمع الفيروز الطبي يسير في تقدم مستمر، حيث يتم المرور الميداني على المجمع يومياً لمتابعة انتظام العمل وآليات التسجيل الإلكتروني للمرضى على النظام الإلكتروني داخل المجمع، بالإضافة إلى التدريب على آلية تسجيل البيانات وقياس ردود أفعال المنتفعين خلال تلقى الخدمات الطبية.

وأضاف أن المجمع يضم عيادات خارجية، ومغسلة، والطوارئ والاستقبال، وقسم الأشعة، مؤكدا انتظام العمل لاستقبال الحالات الطارئة والجاهزية للتعامل معها، والتزام الأطقم الطبية، وتوافر الأدوية والمستلزمات الخاصة بالطوارئ.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved