ضمن مبادرة بداية بالغربية.. الثقافة تواصل الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر

آخر تحديث: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 2:40 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل


واصلت وزارة الثقافة احتفالاتها بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة من خلال حفل فني نظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، مساء أمس الخميس، على مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

بدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري، تبعه عرض فيلم وثائقي عن أبرز مشاهد وكواليس استعدادات القوات المسلحة المصرية لعبور قناة السويس وتحطيم خط بارليف.

كما عُرض فيلم تسجيلي عن تاريخ محافظة الغربية، التي تحتفل بعيدها القومي الـ226، واستعرض الفيلم إنجازات الدولة المصرية على أرض المحافظة، خاصة مشروعات "حياة كريمة" بقرى مدينة زفتى.

شهد الحفل عرضًا غنائيًا لفرقة كورال أطفال مسرح 23 يوليو بالمحلة، بقيادة المايسترو حسام الشريف، حيث قدم الأطفال مجموعة من الأغاني الوطنية والحماسية، منها: "أوبريت الوطن الأكبر"، "يا حبيبتي يا مصر"، "بالأحضان"، "مصر التي في خاطري"، و"سلم ع الشهدا اللي معاك". كما تخللت الفقرات الغنائية قصيدة شعرية في حب مصر.

تواصلت احتفالات ثقافة الغربية، تحت إشراف وائل شاهين رئيس فرع ثقافة الغربية، وإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، في عدة مواقع ثقافية، مثل مركز طنطا الثقافي، ودار الكتب، وقصر الطفل، وقصر ثقافة طنطا، بالإضافة إلى الأنشطة التي تُقام في المواقع الثقافية بقرى ومراكز المحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved