محافظ أسوان يشارك 4 آلاف سائح في جولتهم داخل معبدَي رمسيس الثاني بأبو سمبل

آخر تحديث: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 11:45 ص بتوقيت القاهرة

حمادة بعزق

شارك اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، نحو 4 آلاف سائح من مختلف الجنسيات في جولتهم داخل معبدَي رمسيس الثاني، حيث أدار المحافظ حوارًا مع الأفواج السياحية، متأكدًا من جودة الخدمات المقدمة لهم.

وأكد المحافظ استعداد المحافظة الكامل لاستقبال الوفود الزائرة، سواء من السياح أو المصريين وأهالي المدينة، لمشاهدة ظاهرة التعامد في 22 أكتوبر الجاري.

وحرص إسماعيل كمال أيضًا على مشاهدة عرض الصوت والضوء داخل بهو المعبد، حيث اطمأن على جودة الصوتيات والسمعيات للعرض باللغات المختلفة. كما تفقد البازارات السياحية المتواجدة في محيط مدخل المعبد.

بدأت زيارة المحافظ من مطار أسوان الدولي حتى المعبد، بطول 5 كم، برفقة اللواء أيمن الشريف، السكرتير العام، وسيد مدني، رئيس المدينة، بالإضافة إلى الأثري أسامة فهمي، مدير عام آثار أسوان والنوبة، والأثري أحمد مسعود، مدير آثار أبو سمبل.

وشدد إسماعيل كمال على ضرورة تكثيف أعمال النظافة العامة داخل مختلف أنحاء المدينة السياحية، ورفع كفاءة أعمال الإضاءة والدهانات والتشجير والتطوير والتجميل، وذلك للظهور بالمظهر المشرف والراقي أمام الضيوف المشاركين في احتفالات تعامد الشمس.

وكلف المحافظ بضرورة الاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة داخل المنشآت السياحية من فنادق ومطاعم وكافتيريات، بالإضافة إلى المجمعات الاستهلاكية وسلاسل الهايبر ماركت، للتأكد من جودة المعروضات من السلع الأساسية حفاظًا على الصحة العامة للزائرين والمواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved