إبراهيم الكرداني: السوشيال ميديا أنقذت حياتي.. وكنت أتقاضي 15 جنيها بالتلفزيون

آخر تحديث: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 7:22 ص بتوقيت القاهرة

محمد شعبان

قال الدكتور إبراهيم الكرداني، إن الراحل محمد أبو هند، كان من يحضر له منهج الثانوية العامة، معتبرا أنه أجمل شخصية عرفها في حياته؛ لما كان يتمتع به من أخلاق وحب للشباب ورغبة في توصيل المعلومة.
وأوضح خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «معكم منى الشاذلي» المذاع عبر شاشة «O E» مساء الخميس، أنه كان يتقاضى 15 جنيها فقط عن الحلقة التي يقدمها في التلفزيون، مشيرا إلى أن التلفزيون وقتها لم يكن يملك إمكانيات مالية كبيرة.
وأضاف أنه خصص يومي الخميس والجمعة لمذاكرة منهج الثانوية العامة كي يقدمه عبر التلفزيون، متابعا: «كنت بشتغل الأسبوع كله في اليونيسِف، وأقعد الخميس والجمعة أذاكر للثانوية العامة وأحضر لحلقة التلفزيون؛ لكن عمري ما فكرت في دروس خصوصية هي دروس التلفزيون فقط».
وتحدث الكرداني عن عودته للظهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد غياب لسنوات، موضحا أنه كان يعاني من أزمة نفسية حادة بعد وفاة شقيقته وأقاربه في غضون عامين.
وأكد أن صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي أنقذت حياته، قائلا: «كنت أمر بأزمة صعبة جدًا، فقدت أختي وأخواتي كلهم في سنتين وكمية ناس في العائلة، وصفحتي على السوشيال ميديا أنقذت حياتي كنت أضطر يوميا أفكر في شيء جديد أقدمه سواء معلومة في الطب النفسي أو نصائح أو معلومات في اللغة الإنجليزية أو بانوراما مصرية؛ كل هذه الأشياء رجعت لي الحياة».
وذكر أنه فقد اثنين من أبناء أخيه بسبب فيروس كورونا، لافتا أنه أصيب بالفيروس 3 مرات، متابعا: «أنا حاليا من خلال الفيس بوك أعدت تقديم كتاب اللغة الإنجليزية بشكل جديد لطلبة الثانوية العامة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved