وزير الطيران: مصر تعتز بعلاقاتها القوية مع الدول الإفريقية وتدرك التحديات المشتركة

آخر تحديث: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 3:48 م بتوقيت القاهرة

مصطفى المنشاوي:

التقى الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، ألبرت جي دول، سفير جمهورية كوت ديفوار لدى القاهرة، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة.

وأكد وزير الطيران في بيان له، اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية والروابط الوثيقة التي تجمعها مع جمهورية كوت ديفوار الشقيقة وحرصها على مد آفاق التعاون بين البلدين، مضيفًا "بأننا نسعد بتطوير العلاقات في كل القضايا الدولية وتنميتها مما يساهم في تحقيق التناغم والتكامل بين قطاعي الطيران المدني المصري والإيفواري".

وناقش الجانبان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وكيفية الاستفادة من الخبرات الفنية المصرية في مجالات النقل الجوي بشكل أكثر دقة، لاسيما في مجالات التدريب، والصيانة، والملاحة الجوية، وتبادل الخبرات مع الأشقاء من الدول الافريقية ما يساهم في دعم الكوادر البشرية في هذا المجال الحيوي.

ومن جانبه أثنى السفير الايفواري على هذا اللقاء المثمر والفعال، مشيدًا بدور مصر الحيوي في دعم أشقائها الأفارقة وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتعزيز جهود الوحدة الأفريقية، فضلًا عن تقديم كل أوجه الدعم وحفظ السلام والاستقرار في المنطقة بوجه عام.

وبعث تحيات وشكر وزير النقل والمواصلات ببلاده لقطاع الطيران المدني المصري، معربًا عن تطلعه لتعميق مجالات التعاون مع الجانب المصري في مختلف أنشطة الطيران المدني، مشيدًا بالدور الريادي الذي تلعبه مصر في مجال النقل الجوي.

كما أكد حرص بلاده على الاستفادة من الخبرات المصرية في شتى المجالات، خاصةمن خلال تدريب الطيارين والضيافة الجوية، وفي مجالات الصيانة و الملاحة الجوية، وسلطة الطيران المدني والمطارات، لما تتميز به من إمكانيات وكفاءات فنية متميزة في شتى الأنشطة لهذا القطاع الهام.

كما أشاد بإعادة افتتاح خط مصر للطيران (القاهرة/ ابيدجان) منذ يوليو الماضي بواقع ثلاث رحلات أسبوعيًا، وهى تعد خطوة هامة تؤكد حرص الجانب المصري بالتوسع مع دول غرب إفريقيا، كونها سوقًا واعد يشهد نموًا اقتصاديًا متسارعًا، وتمثل بدورها دفعه نحو تعزيز أواصر جديدة من الترابط بين مصر وكوت ديفوار في المرحلة القادمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved