زيلينسكي يلتقي قادة ألمانيا في برلين رغم تأجيل القمة

آخر تحديث: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 8:32 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

من المقرر أن يصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى ألمانيا في وقت لاحق اليوم الجمعة، على الرغم من تأجيل قمة أوكرانيا بعد أن قرر الرئيس الأمريكي جو بايدن البقاء في الولايات المتحدة للتعامل مع آثار إعصار ميلتون.

وخلال زيارته لبرلين، من المقرر أن يلتقي زيلنسكي في البداية بالمستشار الألماني أولاف شولتس، ثم بالرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير.

ومن المتوقع أن تركز المحادثات على الدعم المستمر لأوكرانيا بإرسال الأسلحة للدفاع عن نفسها ضد الغزاة الروس، بالإضافة إلى الجهود المبذولة للتوصل إلى حل سلمي للحرب.

وكان من المقرر أن يشارك زيلينسكي يوم السبت في قمة أوكرانيا مع قادة 50 دولة حليفة في قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في جنوب غرب ألمانيا، لكن القمة تأجلت بعد أن قرر بايدن البقاء في الولايات المتحدة.

وبدلا من حضور القمة، سيأتي زيلينسكي إلى برلين في زيارة ثنائية اليوم الجمعة، بعد محادثات في لندن وباريس وروما.

يشار إلى أن هذه هي الزيارة الثانية التي يقوم بها زيلينسكي إلى ألمانيا خلال خمسة أسابيع، والثالثة التي يلتقي فيها بشولتس خلال هذه الفترة.

وشارك الرئيس الأوكراني في أوائل أيلول/سبتمبر في اجتماع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي (ناتو) في رامشتاين، والتقى بشولتس في فرانكفورت. وبعد ثلاثة أسابيع، اجتمع الاثنان مرة أخرى قبل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
 

 
 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved