بدء التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير استعدادا لافتتاحه في 16 أكتوبر المقبل

آخر تحديث: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 12:40 م بتوقيت القاهرة

إسلام عبد المعبود

يستعد المتحف المصري الكبير لاستقبال الجمهور والزوار من العرب والأجانب بشكل تجريبي، حيث من المقرر أن يفتح أبوابه في 16 أكتوبر الجاري، مع عرض عدد من القاعات، باستثناء قاعات الملك الشاب توت عنخ آمون.

وأفاد مصدر من وزارة السياحة والآثار أن الأعمال الهندسية والأثرية بالمتحف قد اكتملت بنسبة 100%.

ومن خلال هذا الافتتاح التجريبي، سيتمكن الزوار من الاطلاع على بعض القاعات المتاحة للزيارة، بينما ستظل قاعات توت عنخ آمون، التي تضم أكثر من 5000 قطعة أثرية، مغلقة حتى افتتاحها الرسمي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يضم المتحف قطعًا أثرية نادرة، بما في ذلك كنوز الملك توت عنخ آمون، التي ستعرض كاملة لأول مرة منذ اكتشاف مقبرته في نوفمبر 1922، إلى جانب مجموعة الملكة حتب حرس، أم الملك خوفو، الذي شيد الهرم الأكبر في الجيزة.

بالإضافة إلى ذلك، تعرض المراكب الملكية للملك خوفو، ومجموعة من المقتنيات الأثرية التي تعود لعصور ما قبل الأسرات وحتى العصرين اليوناني والروماني.

حاليًا، ينظم المتحف عددًا محدودًا من الجولات الإرشادية في منطقة الخدمات، التي تضم حدائق ومناطق تجارية تشمل مجموعة من المطاعم والكافيتريات والمحلات التجارية، بالإضافة إلى متجر للهدايا. كما تتضمن المناطق المفتوحة للزيارة منطقة المسلة المعلقة، وصالة الاستقبال الرئيسية المعروفة باسم البهو العظيم.

تأتي فكرة بدء التشغيل التجريبي في هذا التوقيت بالتزامن مع تحسن حالة الطقس وانخفاض درجات الحرارة، مما يعد فرصة لترويج المتحف استعدادًا للافتاح الرسمي نهاية العام الجاري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved