الرئيس الألماني يضع إكليلا من الزهور وسط لندن احتفالا بذكرى نهاية الحرب العالمية الأولى

آخر تحديث: الأحد 11 نوفمبر 2018 - 6:24 م بتوقيت القاهرة

ألمانيا - د ب أ:

وضع الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير، إكليلا من الزهور وسط العاصمة البريطانية لندن في إطار الاحتفالات بمناسبة إحياء الذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى.

ويعتبر شتاينماير أول زعيم ألماني يشارك بالاحتفال السنوي بهذه المناسبة في بريطانيا، لتخليد ذكرى قتلى الحرب في البلاد، واعتبرت الحكومة البريطانية ذلك "عملا تاريخيا للمصالحة".

وشارك شتاينماير ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز في الاحتفالية، التي بدأ الأمير خلالها بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لضحايا الحرب وسط لندن، نيابة عن الملكة إليزابيث الثانية، وتابعت الملكة الحدث من شرفة قريبة.

وتم إرفاق رسالة قصيرة بخط اليد مع إكليل الزهور الذي وضعه الرئيس الالماني، كتب عليها باللغة الإنجليزية: "يشرفنا الاحتفال هنا جنبا إلى جنب، ممتنين للمصالحة، آملين في مستقبل يصيغه السلام والصداقة.. فرانك-فالتر شتاينماير".

ويعتزم الرئيس الألماني المشاركة في قداس مع الملكة في دير وستمنستر، مساء اليوم، ويتضمن برنامج زيارة شتاينماير لقاء مع الأمير تشارلز، وزيارة لمعرض مقام بمتحف "تيت مودرن" للفن الحديث في لندن، حول فن "الواقعية السحرية" إبان جمهورية فايمار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved