بالفيديو.. ماجدة الرومي: تفجير «البطرسية» آلمني.. ومصر دولة مستهدفة

آخر تحديث: الأحد 11 ديسمبر 2016 - 10:25 م بتوقيت القاهرة

عمرو محمد

أعربت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، عن حزنها لاستشهاد 24 شخصًا جراء تفجير بمحيط الكنيسة البطرسية بالأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، قائلة: «هذا الخبر ألمني جدًا».

وقالت «الرومي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «On E»، مساء الأحد، إن مصر هي خط الدفاع الأول عن العالم العربي، وإنها دولة مستهدفة بكل تأكيد، مؤكدة أن الهدف من وراء العمليات الإرهابية الأخيرة هو الإضرار بأوضاع السياحة داخل مصر، وإحداث حالة من البلبلة بين فئات المجتمع.

وأضافت: «ما يحدث في العراق، وسوريا، ولبنان، وليبيا، واليمن هو شر له وجوه متعددة بالعالم العربي، لكن العدو واحد ومعروف، والجميع يعلم أهدافه»، متابعة: «أطالب المصريين بضرورة الالتفاف حول الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة؛ لضمان الحفاظ على الهيبة والسيادة المصرية، فالشر المطلق ليس له علاقة بالإسلام والمسيحية، لكن أصحابه يرتدون عباءاتهما».

وكان انفجارًا قد وقع صباح اليوم الأحد، بمحيط الكنيسة البطرسية بالأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، أثناء صلاة القداس الإلهي، ما أسفر عن استشهاد 24 شخصًا وإصابة 49 آخرين.

وأعلنت الحكومة الحداد على أرواح الشهداء لمدة ثلاثة أيام، كما أدان العديد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي الحادث، بالإضافة إلى نعى مختلف الشخصيات العامة الضحايا، معربين عن أسفهم لوقوع الحادث.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved