30 ألفا وسلع غذائية.. هدية «جنوب سيناء» لدير سانت كاترين

آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 2:20 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

قام اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم، بزيارة دير سانت كاترين، لتقديم التهنئة للأنبا ديمتري داميانوس، رئيس أساقفة سيناء للروم الأرثوذكس، رئيس دير سانت كاترين، بمناسبة احتفال الدير بعيد القديسة كاترينا، السبت الماضى.
وقال محافظ جنوب سيناء إنه حريص على حضور احتفال الدير كل عام لتقديم التهنئة والمساعدات، ولكن انشغاله بمؤتمر إفريقيا 2018 حجبه عن حضور الاحتفال فى موعده.

وأوضح المحافظ أن هدية المحافظة للدير هذا العام بلغت قيمتها 30 ألف جنيه، وتتضمن عددا من السلع الغذائية، إضافة إلى إهداء دير السبع بنات سلعا غذائية بلغت قيمتها 6 آلاف جنيه.

ومن جانبه تقدم الأنبا ديمتري داميانوس بالشكر للمحافظ والجهاز التنفيذى بالمحافظة لاهتمامهم "الدائب بالدير وحرصهم على تلبية كافة مطالب الدير"، مؤكدا أن جميع العاملين بالدير ينعمون بالأمن والأمان وسط مواطني سانت كاترين.
وقال الأنبا إن مواطني المدينة "أكثر حرصا على تأمين الدير وتوفير الهدوء والراحة لإقامة الطقوس الخاصة بنا، ما يدل على قمة التسامح بين الأديان في مصر وليس في جنوب سيناء فقط".
وقام المحافظ بزيارة دير السبع بنات، والتقى الراهبات للاطمئنان عليهن والاستماع إلى مطالبهن، وقدم لهن كمية من السلع الغذائية المختلفة كهدية من المحافظة للدير.
رافق المحافظ في زيارته اللواء محمود عيسي، والمهندس خالد سلامة رئيس مدينة سانت كاترين، وهشام كامل مدير عام العلاقات العامة.
جدير بالذكر أنه يتم الاحتفال بعيد القديسة كاترينا يوم 8 ديسمبر من كل عام، وهو يوم استشهادها، ويستقبل الدير في هذا اليوم المئات من الزائرين من مختلف الجنسيات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved