تاج الدين: مستمرون في التطعيم ضد شلل الأطفال لمنع ظهور إصابات بالمرض

آخر تحديث: الأحد 11 ديسمبر 2022 - 8:57 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن مرض شلل الأطفال غير موجود في مصر منذ عام 2004، مشيرًا إلى إعلان مصر خالية من المرض رسميًا بعد عام 2005.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الأحد، أن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال مستمرة في كل مصر ولكل الفئات، من أجل منع ظهور حالات جديدة مصابة بالمرض.

وشدد على أهمية استمرار الاحتياط والاحتراز ومنح التطعيمات، مع استمرار تواجد الفيروس على المستوى العالمي، قائلًا إن مصر طبقت ظاهرة اعتمدت عالميًا، مرتبطة بالانتقال من منزل لمنزل، والانتقال لأماكن التجمعات والمهاجرين، من أجل منح التطعيم للفئات المستهدفة.

وذكر مستشار الرئيس للصحة، أن إدارة الطب الوقائي تدرب الفرق الطبية على موعد إعطاء التطعيم ضد شلل الأطفال، وطريقة إعطائه، وكيفية ضمان الحصول عليه، والحالات التي لا تحصل عليه نتيجة للظروف المرضية.

وعن سبب استمرار الحملات الوطنية للتطعيم ضد المرض، أجاب: «مصر بلد كبيرة ومفتوحة والناس تسافر وتأتي، وتلك الأمراض موجودة في دول كثيرة في العالم، ولذلك يجب تطبيق الأساليب الوقائية لمنع دخول الحالات لمصر».

ولفت إلى تطعيم الأطفال القادمين من دول ينتشر بها مرض شلل الأطفال، والكشف عليهم قبل الدخول لمصر، للتأكد من عدم حملهم للفيروس، مضيفًا أن مصر تتبع مجموعة من الأساليب الوقائية والاحترازية، لمنع دخول الأمراض المختلفة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved