متحدث العليا لتراخيص المحال العامة: المواطن لا علاقة له باستخراج موافقة أمنية من عدمه

آخر تحديث: الأحد 11 ديسمبر 2022 - 11:40 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور محمد عطية الفيومي، المتحدث باسم اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، إن القانون ولائحته التنفيذية لا يوجد به مسمى «الموافقة الأمنية»، مشيرًا إلى أن الرخصة تصدر بقوة القانون، إذا تأخر المركز عن إصدارها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن الموافقة الأمنية جاءت في القرار الصادر عن وزارة التنمية المحلية، لافتًا إلى أن بعض الأنشطة لا مبرر لحصولها على الموافقة الأمنية.

وذكر أنه من المقرر أن يتواصل مع اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، غدًا الاثنين، وسيطلب عقد اللجنة العليا لمراجعة القانون، مؤكدًا في الوقت نفسه، على وجود أنشطة يقبل فيها الحصول على موافقة أمنية كمحلات السلاح.

ولفت متحدث العليا لتراخيص المحال العامة، إلى أن الإعلام له دور مهم في إلقاء الضوء على أي سلبية بأي قانون، مضيفًا: «تعديلها سهل لأنها ليست في القانون أو اللائحة التنفيذية، هذا قرار وزاري، وغير مخاطب به المواطن».

وأشار إلى أن المخاطب بالقرار مراكز التراخيص، التي تحصل على الموافقة الأمنية أونلاين وليس عن طريق ورق، مختتمًا: «الورقة الصادرة تحتاج مراجعة، القرار الوزاري سيعدل بإذن الله ولن يعطل أحدا، والمواطن لا علاقة له باستخراج موافقة أمنية من عدمه».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved