صحف العالم: المغرب تصنع التاريخ وتنهي عهد رونالدو بالدموع

آخر تحديث: الأحد 11 ديسمبر 2022 - 1:46 م بتوقيت القاهرة

الشروق

سلطت وسائل الإعلام العالمية الضوء على الإنجاز التاريخي للمنتخب المغربي بالتأهل للدور نصف النهائي من كأس العالم قطر 2022، وذلك بعد عبور عقبة المنتخب البرتغالي، والفوز عليه بهدف نظيف سجله يوسف النصيري من رأسية رائعة، إثر ارتقاء أذهل الجميع.

وعنونت صحيفة ماركا الإسبانية عبر بوابتها الإلكترونية على فوز أسود الأطلس قائلةً: "المغرب تصنع التاريخ"، مُشيرةً إلى أنه بات المنتخب العربي والإفريقي الأول الذي يصل إلى الدور نصف النهائي في تاريخ المونديال، بينما نشرت صورة ضخمة ليوسف النصيري في صدر غلاف عددها الصادر صباح الأحد، وعنونت: "نجم العالم".

أما صحيفة آس فقد ذكرت في موقعها: "المغرب فخر إفريقيا"، فيما نشرت صورة للاعبي الفريق العربي على صدر غلاف عددها معنونة: "المغرب عالمي".

وفي إسبانيا أيضًا، وتحديدًا إقليم كتالونيا، عنونت صحيفة موندو ديبورتيفو: "المغرب تنهي حلم رونالدو والبرتغال"، كما ذكرت في عددها الورقي: "تاريخي"، وأضافت:" المغرب تطيح أيضًا بالبرتغال وتصبح أول فريق إفريقي في نصف نهائي المونديال".

بينما ذكرت صحيفة سبورت عبر موقعها: "المغرب تصنع التاريخ وتدفع رونالدو خارج البطولة"، وعنونت في عددها: "المغرب.. إلى نصف النهائي".

واحتفت وسائل الإعلام المغربية بالإنجاز التاريخي لأسود الأطلس، إذ كتب موقع إنفو سبورت بعد المباراة "المغرب تقصي البرتغال وتبلغ نصف نهائي كأس العالم في إنجاز تاريخي"، موضحةً أن فريق المدرب الوطني وليد الركراكي دخلت التاريخ من أوسع أبوابه، بعد العبور إلى نصف نهائي كأس العالم في إنجاز غير مسبوق للكرة الأفريقية والعربية.

وجاء العنوان الرئيسي للموقع الالكتروني لصحيفة هسبريس: "في إنجاز تاريخي غير مسبوق. المغرب يتأهل إلى نصف نهائي المونديال"، مُضيفةً: "واصل المنتخب الوطني المغربي كتابة التاريخ في نهائيات كأس العالم، بعدما نجح في العبور إلى دور نصف النهائي لأول مرة في تاريخه".

وكتب موقع لو 360 سبورت: "تأهل تاريخي لأسود الأطلس لنصف نهائي المونديال، وذكر في عنوان آخر: "النصيري يقود منتخب الأسود لكتابة تاريخ جديد بالصعود إلى نصف نهائي المونديال".

أما جريدة المنتخب فكتبت تحت عنوان: "رجال أنتم يا منتخب الساجدين"، قبل أن تضيف: "أسود الأطلس يغرقون بحارة البرتغال ويحلقون لنصف مونديال تاريخي".

وفي إيطاليا نشرت صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية صورة وليد الركراكي لحظة حمله من قبل لاعبي المغرب احتفالا بالتأهل التاريخي لنصف نهائي المونديال، وعنونت: "معجزة المغرب.. لأول مرة فريق أفريقي من بين أفضل 4 فرق فى العالم"، وأضافت: "كل أفريقيا والعالم العربي يقفان خلف المغرب، صدمة كبيرة لرونالدو والبرتغال".

وعلقت صحيفة توتو سبورت: "يا له من فريق مغربي.. هدف النصيري واحتفالات في جميع أنحاء إيطاليا.. الدراما والريبة في البرتغال، وداعًا رونالدو: غضب ودموع"، فيما كتبت صحيفة لا جازيتا ديلو سبورت: "المغرب.. قصة رائعة، نجوم المغرب الجدد أحدثوا ثورة في كرة القدم.. النصيري يسجل وكريستيانو يبكي".

ونشرت صحيفة كورييري ديلو سبورت صورة لفرحة النصيري وبكاء رونالدو، وعنونت عليها: "إنها المرة الأولى بكأس العالم.. دولة أفريقية وصلت إلى نصف النهائي: لم يحدث ذلك من قبل.. المغرب يغلق عهد رونالدو".

كما شاركت الصحافة الإماراتية الصادرة صباح الأحد، الشعب المغربي فرحة وصول منتخبه إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم قطر 2022، حيث عنونت صحيفة الاتحاد: "المغرب.. إنجاز وإعجاز"، مشيرة إلى أنه أصبح أول منتخب عربي وأفريقي يبلغ نصف نهائي كأس العالم.

وتصدر ملحق صحيفة البيان الإماراتية، الخاص بكأس العالم، عنوان: "أسود المجد عز وفخر العرب، فيما قالت صحيفة الإمارات اليوم: "المغرب يقود الحلم العربي"، ورصدت أبرز تصريحات لاعبي ومسؤولي الكرة المغربية والعربية، احتفالا بهذا الإنجاز التاريخي.

وبدورها وضعت صحيفة الخليج عنوان: "أسود الأطلس يكتبون التاريخ في كأس العالم"، وتضمن التقرير تهنئة قيادة الإمارات للمنتخب المغربي بالتأهل لنصف النهائي.

وذكرت صحيفة "لوبينيون" المغربية: "لا يمكن تصديقه ولكنه حقيقي: المغرب تفوز على البرتغال وتصعد للدور قبل النهائي. الفوز يضع المنتخب المغربي في دور الأربعة ويكتب تاريخا جديدا في كرة القدم".

وذكرت بوابة يا بلادي أن المنتخب المغربي أصبح أول منتخب أفريقي يصعد للدور قبل النهائي في بطولات كأس العالم "ليعيد كتابة تاريخ كرة القدم المغربية والعربية والأفريقية".

وفي البرتغال، وصفت صحيفة "ريكورد" المحلية خروج المنتخب بأنه "نهاية حزينة" وذكرت أن أداء الفريق سار من "نوم عميق إلى يأس نهائي".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved