بـ3 جوائز.. الأهلي يزاحم المغرب ونيجيريا في حفل جوائز «كاف»

آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2023 - 10:40 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المحسن

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عن الفائزين بجوائز الأفضل في القارة السمراء للعام 2023، خلال حفل كبير أقيم في المغرب.

مدينة مراكش المغربية استضافت مساء اليوم، الإثنين، حفل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لاختيار الأفضل في إفريقيا.

وتوج النيجيري فيكتور أوسيمين بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2023، فيما حصلت مواطنته أسيسات أوشوالا على جائزة أفضل لاعبة.

وشهد الحفل فوز الأهلي بثلاث جوائز، حيث حصل على جائزة أفضل نادٍ إفريقي في عام 2023، كما فاز لاعبه الجنوب إفريقي بيرسي تاو، بجائزة أفضل لاعب داخل القارة، وتوج محمود عبد المنعم كهربا بجائزة أفضل هدف في العام، عن هدفه في مرمى الهلال السوداني، في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا والتي فاز بها الأهلي.

وجاء النادي الأهلي في المرتبة الثالثة من حيث أكثر الأندية أو المنتخبات تمثيلًا في جوائز الأفضل من الاتحاد الإفريقي، بعد منتخب المغرب صاحب الصدارة بخمس جوائز، ومنتخب نيجيريا بأربع جوائز.

وفاز منتخب المغرب بجائزة أفضل منتخب إفريقي، كما فاز مدربه وليد الركراكي بجائزة أفضل مدرب في القارة، فيما فازت المغربية فاطمة تكناوت بجائزة أفضل لاعبة داخل القارة، ومواطنتها نسرين الشاد بجائزة أفضل لاعبة شابة تحت 20 عامًا، وأخيرًا فاز ياسين بونو بجائزة أفضل حارس مرمى في القارة.

من جهته فاز منتخب نيجيريا بجائزة أفضل منتخب سيدات، وحصلت النيجيرية تشياماكا ننادوزي على جائزة أفضل حارسة مرمى، وفيكتور أوسيمين على جائزة أفضل لاعب، وأسيسات أوشوالا بجائزة أفضل لاعبة.

وفي باقي الجوائز توج فريق صن داونز بجائزة أفضل نادي كرة نسائي، وفازت الجنوب إفريقية ديزيري إليس بجائزة أفضل مدربة لفريق نسائي، والسنغالي لامين كمارا بجائزة أفضل لاعب شاب تحت 20 عامًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved