شكري يبحث في ألمانيا مكافحة الإرهاب والتوتر السعودي الإيراني

آخر تحديث: الثلاثاء 12 يناير 2016 - 5:08 م بتوقيت القاهرة

سنية محمود

قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزير سامح شكري أجرى سلسلة من المباحثات مع عدد من المسؤولين الألمان في مستهل زيارته لبرلين، الثلاثاء.

وعقد «شكري»، جلسة محادثات مغلقة مع مستشار الأمن القومي الألماني كريستوف هويسجن تطرقت إلى جوانب عديدة من العلاقات المصرية الألمانية وإجراءات تعزيزها وتطويرها خلال المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى تبادل الروئ والتقييم بشأن الأوضاع الإقليمية.

وأوضح «أبو زيد»، أن المحادثات بين شكري وهويسجن تناولت بشكل تفصيلي تطورات الأوضاع في سوريا وليبيا والتوتر في العلاقات السعودية الإيرانية وسبل احتواءها، حيث أكد المسؤول الألماني على محورية دور مصر في جهود احتواء تلك الأزمات لما لديها من اتصالات وقدرة على التأثير في العديد من الأطراف.

كما ناقش «شكري» مع وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير، التعاون الأمني بين مصر وألمانيا، وجهود مكافحة الإرهاب، وموضوعات الهجرة غير الشرعية وتأثيراتها الأمنية، بالإضافة إلى جهود استعادة حركة السياحة إلى مصر والتأثيرات الأمنية لازمات المنطقة سواء في ليبيا أو سوريا.

وأضاف متحدث الخارجية، أن وزير الداخلية الألماني أكد خلال لقاءه مع الوزير شكري على محورية دور مصر في منطقة الشرق الأوسط وقدرتها تاريخياً على تعزيز الاستقرار والسلام في المنطقة، مشيداً بالتضحيات الجسيمة التي تقدمها مصر في إطار مكافحة الإرهاب على أراضيها، ومعرباً عن تطلع ألمانيا إلى مزيد من التعاون مع مصر في المجال الأمني وفي دعم قدرات مصر في مكافحة الإرهاب وتعزيز الإجراءات الأمنية في المطارات بشكل يساعد بشكل كبير في عودة السياحة الألمانية والغربية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved