العجاتى يسلم قوانين السيسى ومنصور لمجلس النواب

آخر تحديث: الثلاثاء 12 يناير 2016 - 10:56 ص بتوقيت القاهرة

محررو «الشروق»:

كتب ــ صفاء عصام وأحمد عويس وأحمد بدراوى:

وزير الشئون القانونية: الشعب صاحب السيادة.. والبرلمان مرشد للحكومة
«النور» يتقدم بطلبين لمناقشة القوانين الصادرة فى غياب البرلمان وتعديل لائحة المجلس

أعلن المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، أمس، عن تسليمه كل القرارات بقوانين، التى صدرت فى عهدى الرئيسين السابق عدلى منصور والحالى عبدالفتاح السيسى لمجلس النواب، مضيفا فى كلمته أمام المجلس، أمس، أن الحكومة حريصة على التعاون والتنسيق مع المجلس فى إطار الدستور والقانون.
ووجه العجاتى تهنئة الحكومة إلى الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، ووكيليه محمود الشريف وسليمان وهدان، مؤكدا: «هذا المجلس ليس شأنه شأن أى مجلس نيابى آخر عرفته مصر بحسب المهمة، التى سيضطلع بها للنهوض بالوطن ورفعة شأنه».
وتابع: «ثقل حمل الأمانة التى لا شك أنتم قادرون على أدائها، مردها أنه عليكم وبكم تتبلور معالم رؤية الشعب لمستقبله الطموح، الذى تتضح معالم السبيل لتحقيق هذه الرؤية بعد طول جمود أصاب المجتمع فى مختلف المناحى الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية».
وعبر الوزير عن تقدير الحكومة لمهمة المجلس، باعتباره مرشدا هاديا لها وظهيرا داعما لحسن أدائها، معربا عن الحرص على سيادة هذه الروح فى سائر معاملاتها، وأنها لن تألو جهدا لتحسين الخدمات الاقتصادية والاجتماعية والارتقاء بمستواها.
وشدد العجاتى على أن الشعب هو صاحب السيادة وأفراده هم أصحاب الإرادة، مشيرا إلى استمرار الحكومة فى الاضطلاع بمسئولياتها وإيمانها بضرورة العمل الدؤوب لتحقيق أهداف الوطن، التى تستحقها مصر والمصريون.
من ناحية أخرى، تقدم النائب أحمد خليل خير الله، عضو مجلس النواب عن دائرة العامرية، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، أمس، بطلبين للدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس، لتشكيل لجنتين من النواب لإعداد تقرير عن القوانين، التى صدرت فى غياب البرلمان، ودراسة تعديلات اللائحة الداخلية للمجلس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved