الكفن ينهي خصومة ثأرية بين عائلتي «مرسي» و«ريان» بأسيوط

آخر تحديث: الثلاثاء 12 يناير 2016 - 1:16 م بتوقيت القاهرة

أسيوط - يونس درويش

تمكنت أجهزة الأمن في اسيوط، مساء أمس الإثنين، من إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي مرسي وريان بقرية موشا، وذلك بقيام أحد أفراد عائلة مرسي بتقديم الكفن؛ رمزا للعفو والتسامح لعائلة ريان.
وذلك بحضور المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، واللواء عبد الباسط دنقل مدير الأمن واللواء أسعد الذكير، بالإضافة إلى عدد من القيادات الأمنية بالمحافظة، والشيخ سيد عبد العزيز أمين عام بيت العائلة.

كانت لجنة المصالحات بأسيوط قامت بالتسيق مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية في المحافظة، قد نجحت في إتمام الصلح بين عائلتي "أولاد مرسي" و"أولاد ريان" بقرية موشا التابعة لمركز أسيوط، وذلك بتقديم أحد أفراد عائلة مرسي رمز الصلح "الكفن" لأفراد عائلة ريان بدوار "آل نصير".

من جانبه، أشاد محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي بجهود لجان المصالحات والأجهزة الأمنية في إتمام الصلح بين العائلات المتخاصمة بمختلف قرى ومراكز المحافظة والقضاء على ظاهرة الثأر، موجها الشكر لأفراد العائلتين المتصالحتين على تسامحهم وتصالحهم ورجال القرية الذين تسابقوا لإنهاء الخصومة بين العائلتين.

وقال اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إنه سعيد بالبداية الطيبة للعام الجديد وذلك بتسابق عائلات أسيوط المتخاصمة في التصالح.. موضحا أنه منذ بداية شهر يناير الجاري نجحت أجهزة الأمن بالمحافظة وبالتنسيق مع لجان المصالحات في إنهاء 15 خصومة ثأرية بين العائلات بمراكز "أسيوط وأبوتيج وديروط والقوصية وأبنوب وصدفا".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved