«الجروان» يدعو «عبد العال» للقمة البرلمانية العربية

آخر تحديث: الثلاثاء 12 يناير 2016 - 10:14 م بتوقيت القاهرة

كتبت -سنية محمود

أكد رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان، أهمية استئناف مصر لنشاطها البرلماني في المحافل العربية والدولية، دعما لنشاط البرلمان العربي وإثراء مناقشاته.

وقال الجروان، في تصريحات للصحفيين عقب زيارته رئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال، إنه قدم التهنئة لشخصه ولمجلس النواب على استكمال الاستحقاق الديمقراطي الثالث في خارطة الطريق المصرية وانعقاد البرلمان.

وأضاف أن البرلمان العربي وجه الدعوة للدكتور علي عبد العال للمشاركة في القمة البرلمانية العربية المقرر عقدها في القاهرة الشهر المقبل، مشيرا إلى قبوله الدعوة، كما طالبه بسرعة تسمية أعضاء مجلس النواب المصري في البرلمان العربي من أجل استعادة النشاط البرلماني المصري في الساحة العربية.

وتابع «الجروان»: "البرلمان العربي يقف خلف الشعب المصري وخارطة الطريق التي اكتمل عقدها قبل يومين بعقد الجلسة الاولى للبرلمان المصري لاستكمال المنظومة البرلمانية في خارطة الطريق"، مضيفا: "ووجدنا أن هناك اهتماما عربيا وعالميا لهذا الحدث البرلماني المصري الكبير الذي يعكس مكانة مصر".

وأشار إلى أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على عدد من النقاط التي تتعلق بالعمل المشترك بين البرلمان العربي ومجلس النواب المصري، لتعزيز التعاون خاصة ما يتعلق بدعم الملفات المصرية في الساحة العربية والدولية، والشراكة مع الشعب المصري من خلال هذا المجلس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved