صور.. أئمة الأوقاف يطالبون بالتثبيت.. ويناشدون الرئيس بالتدخل

آخر تحديث: الثلاثاء 12 يناير 2016 - 2:43 م بتوقيت القاهرة

كتب - أحمد عجاج

نظم العشرات من أئمة المكافأة بوزارة الأوقاف وقفة احتجاجية صامتة أمام مسجد الفتح، صباح اليوم، للمطالبة بالتثبيت في الوزارة أسوة بباقي الموظفين في الجهاز الإداري بالدولة، وسط تأمين من قبل قوات الشرطة التي تواجدت بمحيط المسجد لمنع أي احتكاك بين الأئمة المحتجين والمارة.

وطالب خطباء المكافأة، بتثبيتهم في وزارة الأوقاف رافضين الزج باسمهم في أي أحداث سياسية، مؤكدين على دعمهم للدولة وقوات الجيش والشرطة في حربهم ضد الإرهاب، مناشدين رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بالتدخل لحل مشكلتهم، والتدخل لوقف تهديد وزير الأوقاف لهم والترويج بأنهم من أتباع جماعة الإخوان، مؤكدين أنهم خرجوا للتظاهر بسبب إحساسهم بالظلم بجانب الراتب المتدني الذي يتقاضونه والبالغ 200 جنيه أساسي يخصم منهم تأمينات وضرائب ليصل إلى 140 جنيها.

وقال الداعية رضا فرج موسى، إمام وخطيب بالمكافأة والمتحدث الإعلامي باسم الأئمة المؤقتين، إن الخطباء المؤقتين والتابعين لوزارة الأوقاف تخطى عددهم أكثر من 3000 آلاف إمام، من حملة المؤهلات الأزهرية الذين ينطبق عليهم شروط التعيين كإمام وخطيب راتب، والذي يبلغ راتبه قرابة 2500 جنيه، بينما يصل راتب إمام المكافأة 140 جنيه.

وأكد موسى، في تصريحات لـ"الشروق"، أن أقل إمام مكافأة يعمل منذ 4 سنوات فيما فوق، ولم يتم تثبيتهم حتى الآن، مطالباً بتطبيق القانون على وزارة الأوقاف، والامتثال لقرار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بتثبيت جميع العاملين المؤقتين في الجهاز الإداري للدولة.

وأضاف موسى، أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وجه له حديث من قبل بنبرة تهديد، وقال له: "اسمك مكتوب بالخط الأحمر ومش هتدخل الوزارة تاني"، ورد عليه موسى قائلاً: "أفوض أمري إلى الله".

ورفع المشاركون في الوقفة عدة لافتات كان من بينها، "140 جنيه قولي هنعمل بيهم ايه"، "بعد الله تعالى ليس لنا إلا أنت يا سيادة الرئيس فأنت ولي أمرنا"،" الجيش والشرطة حماة الوطن خط أحمر، معا ضد الإرهاب".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved