الإصابة تهدد مشاركة البريطاني نوري في بطولة أستراليا للتنس

آخر تحديث: الجمعة 12 يناير 2024 - 12:03 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

أثار البريطاني كاميرون نوري المخاوف بشأن عدم قدرته على المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا الموسم.

واضطر نوري، المصنف الأولى على مستوى لاعبي بريطانيا للتنس، للانسحاب من مواجهة التشيلي أليخاندرو تابيلو في دور الثمانية لبطولة (أيه بي سي كلاسيك)، المقامة حاليا بمدينة أوكلاند النيوزيلندية، التي نشأ فيها، بسبب معاناته من مشاكل في المعصم.

يمكن أن تشكل مشاكل المعصم خطورة كبيرة على نجوم اللعبة البيضاء، لكن وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) أشارت إلى أن هذا القرار ربما جاء احترازيا قبل السفر لملبورن للمشاركة في بطولة استراليا.

وتنطلق بطولة أستراليا بعد غد الأحد، حيث يلعب نوري مع البيروفي خوان بابلي فارياس في الدور الأول للمسابقة.

وكان نوري، الذي من المقرر أن يخرج من قائمة الـ20 الأوائل في التصنيف العالمي الجديد للاعبي التنس المحترفين الذي يصدر يوم الاثنين القادم وذلك للمرة الأولى منذ أكتوبر 2021، قد بلغ المباراة النهائية لبطولة أوكلاند العام الماضي.

في غضون ذلك، حقق البريطاني المخضرم آندي موراي أول فوز معنوي خلال الموسم الحالي، عقب تغلبه على النمساوي دومينيك تيم بنتيجة 6 / 4 و6 / 2 في بطولة كويونج كلاسيك.

ورغم أن الفوز جاء في بطولة استعراضية، فإن من شأنه أن يمنح موراي قوة دفع جيدة، لاسيما بعد خسارته أمام البلغاري جريجور ديميتروف بالدور الأول لبطولة بريسبن، والتي أعقبها الهزيمة أمام الكرواتي مارين شيليتش في كويونج أول أمس الأربعاء.

ويفتتح موراي مبارياته في منافسات فردي الرجال ببطولة أستراليا بمواجهة الأرجنتيني توماس مارتن إيتشيفيري، المصنف 30 للبطولة في الدور الأول للمسابقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved